Friday 20,Sep,2024 02:24

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

وزير الخارجيّة الأمريكيّ «في زيارةٍ مفاجئة وغير معلنة للمنامة للمرّة الثانية بعد تل أبيب ورام الله» – «وكالات»

منامة بوست: اجتمع حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة مع وزير الخارجيّة الأمريكيّ «أنتوني بلينكن»، في قصر الصّافرية بالمنامة في 10 يناير/ كانون الثاني 2024، ضمن زيارته المفاجئةِ للبلاد، وفي إطار جولته الحالية لعددٍ من دول الشّرق الأوسط.

منامة بوست: اجتمع حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة مع وزير الخارجيّة الأمريكيّ «أنتوني بلينكن»، في قصر الصّافرية بالمنامة في 10 يناير/ كانون الثاني 2024، ضمن زيارته المفاجئةِ للبلاد، وفي إطار جولته الحالية لعددٍ من دول الشّرق الأوسط.

وتناول اللقاء التّطوّرات الإقليميّة والدوليّة ومستجدّات الأحداث التي تشهدها منطقة الشّرق الأوسط بما فيها الأوضاع في «قطاع غزة»، فيما شدّد حاكم البحرين على ضرورة العمل على وقف إطلاق النّار وحماية المدنيين، وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين الصّهاينة لدى حركة المقاومة الفلسطينيّة «حماس»، وضمان إيصال المساعدات الإنسانيّة إلى قطاع غزة ومنع تهجيرهم – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وأكّد وزير الخارجيّة الأمريكيّ دعم الولايات المتّحدة لتدابير ملموسة لإقامة دولة فلسطينيّة، ورفض التهجير القسريّ للفلسطينيين، سواء في غزة أو الضفّة الغربية – على حدّ زعمه.

وقال «موقع قناة الحرّة الأمريكيّة» نقلًا عن «وكالة فرانس برس»، إنّ مسؤولًا في في وزارة الخارجيّة الأمريكيّة قد أشار للوكالة أنّ «بلينكن» الذي زار الكيان الصّهيونيّ المحتل يوم الثلاثاء، وانتقل إلى رام الله للقاء الرئيس الفلسطينيّ «محمود عباس»، سيتوجّه لاحقًا إلى المنامة للقاء حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة»، في إطار المشاورات الإقليمية المرتبطة بالحرب في «قطاع غزة».

وتُعدُّ جولة «بلينكن» الجديدة هي الرابعة له في المنطقةِ منذ اندلاع «معركة طوفان الأقصى»، التي نفّذتها حركة المقاومة الإسلاميّة «حماس» في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023، وهي زيارته الخامسةِ للكيان الصهيونيّ منذ انطلاق العمليّة، والثانية للبحرين ضمن جولةٍ في الخليج والمنطقة، وقد تمحورت هذه الجولةُ حول تفادي الحرب إلى جبهاتٍ أخرى والبحث في «اليوم التالي» لما بعد انتهائها والدعوة إلى حماية المدنيين، وزيادة المساعدات للقطاع الذي يواجه أزمة إنسانيّة متعاظمة.

هامش:

وزير الخارجيّة الأمريكيّ «يزور البحرين للضّغط باتجاه وقف عمليّات المقاومة في فلسطين والإفراج عن الرهائن» – «وكالة بنا»

نائبة الرئيس الأمريكيّ «تكشف ما لم تنشره وكالة أنباء البحرين عن اتصالها بوليّ العهد»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019147532


المواضیع ذات الصلة


  • وزير الخارجيّة الأمريكيّ «يبحث مع وليّ العهد جهود إطلاق سراح الرهائن الصّهاينة» – «وكالة بنا»
  • رويترز: «لا تزال السّعوديّة مُصمّمة على مواصلة الجهود نحو التّطبيع مع الكيان الصهيونيّ»
  • وزير الخارجيّة الأمريكيّ: «البحرين شريك للولايات المتّحدة في مواجهة اليمن.. وناقشت مع حاكم البلاد توفير الأمن للكيان الصهيونيّ» – «وكالة بنا»
  • وزير الخارجيّة الأمريكيّ «يزور البحرين للضّغط باتجاه وقف عمليّات المقاومة في فلسطين والإفراج عن الرهائن» – «وكالة بنا»
  • الخارجيّة الأمريكيّة: «بلينكن أثار انتهاكات حقوق الانسان وإضراب المُعتقلين السّياسيين مع وليّ عهد البحرين» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *