Friday 20,Sep,2024 02:20

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

وزير الخارجيّة الأمريكيّ: «البحرين شريك للولايات المتّحدة في مواجهة اليمن.. وناقشت مع حاكم البلاد توفير الأمن للكيان الصهيونيّ» – «وكالة بنا»

منامة بوست: قال وزير الخارجيّة الأمريكيّ «أنتوني بلينكن»، إنّ البحرين حليف مهم وحاسم للولايات المتّحدة، فهي تستضيف الأسطول الأمريكيّ الخامس، وهي شريك في التّحالف الدوليّ البحري ضدّ اليمن.

منامة بوست: قال وزير الخارجيّة الأمريكيّ «أنتوني بلينكن»، إنّ البحرين حليف مهم وحاسم للولايات المتّحدة، فهي تستضيف الأسطول الأمريكيّ الخامس، وهي شريك في التّحالف الدوليّ البحري ضدّ اليمن.

وأشار «بلينكن» قبيل مغادرته البحرين إلى أنّه ناقش مع حاكم البلاد «حمد عيسى الخليفة»، التأكّد من أنّ الصّراع الدائر في «غزة» لا يمتدّ إلى أماكن أخرى منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، ومن المهم بشكلٍ خاص الرّد على الاعتداءات من جانب «جماعة أنصار الله» اليمنيّة المُتكرّرة، التي تستهدف السّفن الصّهيونيّة في البحر الأحمر، والتي أثّرت على أكثر من أربعين دولة مختلفة، وقد ساعدت إيران هذه الهجمات وشجّعتها بتوفير التّكنولوجيا والمعدّات والاستخبارات والمعلومات – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وأضاف أنّ الهجمات اليمنيّة ضدّ الشّحن التجاريّ، تسبّب في أنّ آلاف السّفن اضطرت إلى تحويل مسارها، واتّخاذ طرقًا أطول ودفع مبالغ أكبر مقابل التّأمين، وهذا يترجم إلى ارتفاع الأسعار على الناس مقابل كلّ شيء من الوقود إلى الأدوية إلى الغذاء، بما يُعطّل سلاسل التّوريد؛ وبالتالي يكون له تأثير حقيقيّ على النّاس في جميع أنحاء العالم في حياتهم اليوميّة – على حدّ زعمه.

وأشار إلى أنّ الولايات المُتّحدة تعرفُ كلّ شيء عن الرهائن في «غزة»، وقد أخذ الحوثيّون أكثر من «25 رهينة» من السفن التي احتجزوها، لذا اقتضى هذا التّحدّي والتهديد لمصالح البُلدان في جميع أنحاء العالم بالرّد، وتشكيل تحالف عمليّة «حارس الازدهار» مع أكثر من عشرين دولةٍ، بما في ذلك البحرين، لبذل كلّ ما في وسعنا للحفاظ على حريّة الملاحة وحريّة الشّحن في البحر الأحمر – على حدّ زعمه.

ولفت إلى أنّه بحث مع حاكم البحرين الحرب في غزّة وتوفير المساعدات الإنسانيّة، وفي نفس الوقت التأكّد من نجاح الكيان الصهيونيّ في ضمان عدم تكرار السابع من أكتوبر مرّة أخرى، والتّركيز على «اليوم التالي» لهذا الصراع ومساعدة غزة على الوقوف على قدميها مرة أخرى، إضافة إلى الجهود التي من الواضح أنّ البلدان في جميع أنحاء المنطقة مستعدّة لبذلها، بناءً على الرحلة التي قمنا بها هذا الأسبوع لجمع الدّول معًا ودمج المنطقة، والقيام بذلك بطريقة توفّر للكيان الصهيونيّ الأمن، وتوفّر أيضًا مسارًا للفلسطينيين، يُفضي إلى دولةٍ خاصّة بهم – حسب مزاعمه.

هامش:

وزير الخارجيّة الأمريكيّ «في زيارةٍ مفاجئة وغير معلنة للمنامة للمرّة الثانية بعد تل أبيب ورام الله» – «وكالات»

مجلّة أمريكيّة: «البحرين الدّولة الوحيدة المُتواطئة مع الكيان الصهيونيّ وواشنطن ضدّ فلسطين واليمن»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019147544


المواضیع ذات الصلة


  • وكالات: «وزير الخارجيّة الأمريكيّ يؤكّد قرب اكتمال تطبيع السعوديّة مع الكيان الصهيونيّ»
  • وزير الخارجيّة الأمريكيّ «يبحث مع وليّ العهد جهود إطلاق سراح الرهائن الصّهاينة» – «وكالة بنا»
  • رويترز: «لا تزال السّعوديّة مُصمّمة على مواصلة الجهود نحو التّطبيع مع الكيان الصهيونيّ»
  • وزير الخارجيّة الأمريكيّ «في زيارةٍ مفاجئة وغير معلنة للمنامة للمرّة الثانية بعد تل أبيب ورام الله» – «وكالات»
  • موقع أمريكيّ: «الاتفاقيّة الأمريكيّة مع البحرين جزء من مشروع التّطبيع بين السعوديّة والكيان الصهيونيّ»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *