Saturday 05,Oct,2024 12:27

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

البحرين: «اصطدام سفينتين تابعتين للبحريّة الملكيّة البريطانيّة بعد أيامٍ من العُدوان على اليمن» – «فيديو»

منامة بوست: أكّدت وسائل إعلام بريطانيّة أنّ سفينتين حربيتين تابعتين للبحريّة الملكيّة البريطانيّة، اصطدمتا ببعضهما البعض، في قاعدة بحريةٍ في البحرين، وتعرّضتا لأضرارٍ في صفائحهما.

منامة بوست: أكّدت وسائل إعلام بريطانيّة أنّ سفينتين حربيتين تابعتين للبحريّة الملكيّة البريطانيّة، اصطدمتا ببعضهما البعض، في قاعدة بحريةٍ في البحرين، وتعرّضتا لأضرارٍ في صفائحهما.

وقالت «صحيفة إكسبريس البريطانيّة» في تقريرٍ عبر موقعها الإلكترونيّ، إنّ السّفينة الحربيّة «إتش إم إس تشيدينغ فولد» القتاليّة العالية التقنيّة، اصطدمت بالسفينة الأخرى «إتش إم إس بانغور»، المتخصّصتين في البحث عن الألغام البحريّة، والاصطدام المروّع تسبّب في فجوةٍ كبيرةٍ في السّفينة الحربيّة وتدمير جزء منها، ورغم خطورة الحادث لم يتم الإبلاغ عن إصابة من أفراد طاقمها العسكريّ المكوّن من تسعة وثلاثين شخص، لكن تخضع السفينتان للفحص بحثًا عن الأضرار – حسب تعبيرها.

وقال متحدّث باسم وزارة الدفاع البريطانيّ تعليقًا على الحادث: «نحن على علمٍ بحادث تصادم السّفينتين من صائدي الألغام في البحرين، ولم تقع إصابات نتيجة لهذا الحادث، وسيكون من غير المناسب التعليق أكثر بينما التحقيقات مستمرّة» – بحسب هيئة الإذاعة البريطانيّة «بي بي سي».

وتشارك البحريّة البريطانيّة مع الولايات المُتّحدة في تحالفٍ بحريّ متعدّد الجنسيات، للمساعدة في حماية حركة السّفن التجاريّة في البحر الأحمر من هجمات تشنّها القوّات المسلّحة اليمنيّة، ضدّ السُفن الصهيونيّة أو المُتّجهة إلى الموانئ الفلسطينيّة المُحتلّة – بحسب بياناتٍ سابقةٍ للقوّات اليمنيّة.

هامش: 

بريطانيا تعزز من وجودها العسكري في الخليج بعد انشائها قاعدة عسكرية دائمية في البحرين


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019147647


المواضیع ذات الصلة


  • وكالات: «السّلطات اليمنيّة الموالية للنّظام السعوديّ تعتقل خمسة بحرينيين بتهمة نيّة ذهابهم لأنصار الله»
  • البحرينيّون «يحيّون القوّات اليمنيّة ويُندّدون بجرائم الإبادة الصّهيونيّة وسياسة التّجويع ضدّ المعتقلين السّياسيين» – «صور – فيديو»
  • جماعة أنصار الله اليمنيّة «توجّه التّحيّة إلى الشّعب البحرينيّ وتُحذّر النظام السعوديّ»
  • هيئة الإذاعة البريطانيّة: «مشاركة البحرين في التّحالف الدوليّ ضدّ اليمن تمثّل رأي المجموعة الخليجيّة»
  • موقع أبحاث: «سياسة البحرين الخارجيّة نافرة من بين الدول العربيّة حيال الحرب الصهيونيّة على غزة والعدوان الأمريكيّ على اليمن»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *