Friday 20,Sep,2024 07:02

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

تيّار الوفاء: «ثورة 14 فبراير في البحرين لم تخمد ولم تبدّل أهدافها وهي باقية نقيّة في مبادئها»

منامة بوست: قال تيّار الوفاء الإسلاميّ إنّ ثلاثة عشر عامًا من ثورة شعب البحرين، وعُمرًا من الحراك السياسيّ والاجتماعيّ، خمدت خلالها ثورات ولم تخمد ثورة اللؤلؤ، وصودرت مبادئ شعوب انتفضت.

منامة بوست: قال تيّار الوفاء الإسلاميّ إنّ ثلاثة عشر عامًا من ثورة شعب البحرين، وعُمرًا من الحراك السياسيّ والاجتماعيّ، خمدت خلالها ثورات ولم تخمد ثورة اللؤلؤ، وصودرت مبادئ شعوب انتفضت.

وأكّد التيّار في بيانِ الذكرى الثالثة عشر لثورة الرابع عشر من فبراير/ شباط، أنّ ثورة فبراير/ شباط أبت إلا أن تبقى نقيّة في مبادئها وأهدافها، وانبرت تدافع عن أرضها وتاريخها وثقافتها ومقدّساتها، تقارع الاستكبار وأذنابه في المنطقة ولم تُبدّل تبديلًا، لرسوخ وعظمة أركانها من رموز قادة استثنائيين في فكرهم وتجربتهم وثباتهم ونضالهم ومعيّتهم مع الناس، وأهداف نبيلة كبرى ترخص من أجلها الأرواح والأبناء والأموال، وشعب معطاء لمبادئ مقدّسة بقداسة الإسلام الذي تنطلق منه، لم يركن لحكم ظالم ولن ينقاد لحاكم جاهل.

وأشار إلى أنّ ذكرى الثورة تأتي هذا العام بالتزامن مع مشاهد عظيمةٍ من التّضحية التي سطّرتها الشّعوب الحرّة، وفي مقدّمتها الشّعب الفلسطينيّ المجاهد على طريق تحرير القدس، وتحوّلات كبيرة فرّقت الحقّ عن الباطل، وكشفت حقيقة الموقف الشّعبيّ العزيز في مقابل الموقف الرسميّ الذليل تجاه القضيّة الفلسطينيّة المركزيّة.

وشدّد على أنّ الأسباب التي دعت شعب البحرين للقيام بالثورة، لا زالت قائمة والأهداف لا زالت حاضرة، وثورة الرابع عشر من فبراير/ شباط ثورة حقّ وعدلٍ، وهدفها المتمثّل بنظام حكمٍ شعبيّ ينهي الحكم الخليفيّ، ويستند على دستور الشّعب والإرادة الشّعبيّة، هو هدف مشروع لا حياد عنه، ومرجعيّة شعب البحرين وسيادته على المشهد السياسيّ، وخيارات الثورة والقوى الثوريّة والسّياسيّة هو حقّ أصيل، كفله الإسلام والقوانين وصدح به الرموز القادة، وصدّقته التجارب الثوريّة المنتصرة – حسب تعبيره.

ودعا إلى ضرورة الحفاظ على وحدة الكلمة ورصّ الصّفوف والتّكامل في الأدوار، والتّمسّك بالعمل المشترك، فالصّراع مع النّظام الحاكم هو صراع في اتجاهٍ واحد، ووحدها نتائج الممارسة والفعل؛ ستحدّد آفاق العمل وتناميه وإيمان شرائح المجتمع به، ولفت إلى أنّ خيانة التّطبيع بين الكيانين الخليفيّ والصّهيونيّ جريمة لن تغتفر، وتضيف سببًا آخر لمشروعيّة القيام ضدّ النّظام الحاكم، الذي يمثّل جزءًا من التّركيبة الأمريكيّة والصّهيونيّة المتآمرة على الإسلام والأمّة – على حدّ وصفه.

وجدّد التّيار تأكيد تضامنه مع القادة المعتقلين والمطارَدين والمغتربين، وعائلات الشّهداء والسّجناء، وكلّ من بذل من عمره وماله من أجل أهداف الشّعب وتطلّعاته، كما أشاد بأبناء الجيل الجديد الذي انطلقت بوادر حراكه في السّاحات، والذي سيواصل الطريق مستفيدًا من تجربة السّنين الماضية – بحسب البيان.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019147805


المواضیع ذات الصلة


  • ائتلاف ثورة 14 فبراير: «شعب البحرين أكثر عزيمةً وصلابةً وبصيرةً في نهضته المباركة لتحقيق أهدافها»
  • موقع «Oxford middle east review»: «القمع مستمرّ في البحرين بعد ثلاثة عشر عامًا من الثورة»
  • آية الله قاسم: «14 فبراير يوم قضيّة وطنٍ وأمّة ويوم الصّراع بين الحقّ والباطل.. وطوفان الأقصى بدأ لا ليتراجع» – «فيديو»
  • ائتلاف 14 فبراير: «الذّكرى الثّالثة عشرة لثورة البحرين.. عامٌ جديد من البناءِ الدّائم والصّبرِ المقاوِم»
  • السُلطات البحرينيّة «تنقل زعيم تيّار الوفاء الإسلاميّ المعتقل إلى المستشفى من دون أصفاد بعد ثمانية أشهر من إلغاء مواعيده»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *