Saturday 06,Jul,2024 15:15

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

العلامة الغريفي «يُعبّر عن أسفهِ لمُزاحمة الأجانب والوافدين لأبناء البحرين مما صاعد نسبة البطالة وأعداد العاطلين» – «فيديو»

منامة بوست: طالب عالم الدّين البحرينيّ البارز «العلّامة السّيد عبدالله الغريفي»، السّلطات البحرينيّة بالإفراج الفوريّ عن المعتقلين وهم أحياء، بدلًا من إخراجهم أمواتًا إلى القبور، مثلما حدث مع الشّهيد المُعتقل «حسين الرامي».

منامة بوست: طالب عالم الدّين البحرينيّ البارز «العلّامة السّيد عبدالله الغريفي»، السّلطات البحرينيّة بالإفراج الفوريّ عن المعتقلين وهم أحياء، بدلًا من إخراجهم أمواتًا إلى القبور، مثلما حدث مع الشّهيد المُعتقل «حسين الرامي».

وقال «السّيد الغريفي» في حديث يوم السّبت 30 مارس/ آذار 2024؛ في «جامع الإمام الصادق عليه السلام» في «منطقة القفول» في العاصمة المنامة، كم تكون كارثة على الأوطان عندما تموت آمال الشّعوب، فالمعتقلين يتطلّعون لتنفّس الحريّة خارج السّجون، وبرنامج السّجون المفتوحة حقّق بعض هذا الآمال، إلا أنّ هؤلاء السّجناء يريدون أن يكونوا في بيوتهم مع عوائلهم».

وأضاف «كم هو جميل أن يستقبل الآباء والأمهات أبناءهم المعتقلين في شهر رمضان المبارك بزغاريد الفرح، وأن يكون اللقاء عرسًا بهيجًا، ولقاءً ودودًا هنيئًا وليس وداعًا ودموعًا، وقال «رحمك الله يا حُسين خليل الراميّ وعظم الله الأجر لأبويك ولكلّ أحبّتك، وحشرك الله مع الأبرار والصالحين».

ودعا إلى مراجعة جميع الأوضاع وخاصّة المعيشيّة في شهر رمضان، في ظلّ تزايد أعداد العاطلين عن العمل والفقراء والبائسين في البلاد، وشدّد على مسؤوليّة الحاكم والدّولة والمسؤولين، لإيجاد الحلول المناسبة لهذه المشاكل وتحقيق التّضامن والتّكافل الاجتماعيّ.

وعبّر عن أسفه لوطنٍ تتصاعد فيه نسبة البطالة والعاطلين، ومزاحمة الأجانب والوافدين أبناء هذا الوطن في فرص العمل والثّروات، وأكّد ضرورة حلّ مشكلة العاطلين معالجة جادّة وفعّالة وحقيقيّة، وليس فقط الاكتفاء بالكلام والدّولة تملك الكثير من سُبل المُعالجة – على حدّ تعبيره.

ودعا النّظام الحاكم إلى أن يزرع أوطانًا صالحة ومحبّة وعدل وخير وكرامة، وإنهاء المكدّرات والمنغّصات، وأكّد دور الشّعوب في بناء الأوطان وأمنها مع الأنظمة العادلة لتحقيق العدالة، ودعا إلى المعالجة والمحاسبة في هذا الشهر الكريم – حسب تعبيره.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148105


المواضیع ذات الصلة


  • البحرين: «المحكومون بالإعدام يضربون عن الطّعام احتجاجًا على منعهم من إحياء الشّعائر الدينيّة بعد تعديلات وزير الداخليّة»
  • خطيب الجمعة: «لن تتعافى البحرين إلا بتبييض السّجون وعودة المهجّرين ومعالجة ملفّ التّجنيس» – «فيديو»
  • البحرين: «المؤسّسة الحقوقيّة التابعة للدّيوان الملكيّ تنفي استخدام القوّة ضدّ المعتقلين مع استمرار الانتهاكات» – «وكالة بنا»
  • البحرين: «المعتقلون السّياسيون يقرّرون اتخاذ خطواتٍ في الأيام المقبلةِ لانتزاع حرّيتهم»
  • العلامة الغُريفي: «لماذا لا تمتد إجراءات مراجعة حالات الجنسيّة البحرينيّة لما قبل 2010» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *