Saturday 05,Oct,2024 09:50

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

وكالة «بنا»: «عودة جدولة الرحلات الجويّة المنتظمة من سوريا إلى البحرين بعد سنواتٍ من القطيعة وبعد إعلانٍ سعوديّ»

منامة بوست: أعلنت هيئة شؤون الطيران المدنيّ في وزارة المواصلات والاتصالات البحرينيّة، السّماح بجدولة الرحلات الجويّة المنتظمة من الجمهوريّة العربيّة السّوريّة.

منامة بوست: أعلنت هيئة شؤون الطيران المدنيّ في وزارة المواصلات والاتصالات البحرينيّة، السّماح بجدولة الرحلات الجويّة المنتظمة من الجمهوريّة العربيّة السّوريّة.

وقالت الهيئة في بيانٍ نشرته وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا»، إنّ هذا القرار جاء ليضيف وجهات جديدة ويوفّر خيارات أفضل للمسافرين عبر مطار البحرين الدوليّ، وأشارت إلى أنّه سيتمّ الإعلان قريبًا عن تفاصيل مواعيد الرحلات، التي سيتمّ جدولتها وعددها بعد إتمام جميع الإجراءات، وإصدار التراخيص الرسميّة في هذا الشّأن – حسب تعبيرها.

وقال مدير المؤسّسة العامّة للطيران المدنيّ في سوريا «المهندس باسم منصور»، إنّه تمّ الاتفاق على تسيير ثلاث رحلات أسبوعيًا بين سوريا والبحرين أيام الاثنين والأربعاء والجمعة، على أن تجدول المواعيد قريبًا عبر مؤسّسة الخطوط الجويّة السّوريّة – بحسب «موقع جريدة الوطن السوريّة».

وجاء هذا الإعلان بالتّزامن مع مشاركة الرئيس السوريّ «بشار الأسد»، في الدورة العادية الثّالثة والثلاثين للقمّة العربيّة في المنامة، وبعد سنواتٍ من القطيعة الدبلوماسيّة مع سوريا، وإغلاق البحرين سفارتها في دمشق عام «2012»، إثر الأزمة المستمرّة في سوريا منذ «2011»، ثمّ عادت لتعلن في ديسمبر/ كانون الأول «2018»، استمرار العمل في سفارتها بدمشق، بعد يومٍ واحدٍ من إعادة فتح الإمارات سفارتها.

وقدّمت دول خليجيّة أبرزها السّعوديّة وقطر، دعمًا ماليًا وعسكريًا لفصائل المعارضة المُسلّحة في سوريا، قبل أن يتراجع الدّعم تدريجيًا خلال السّنوات الماضية.

وكانت مصادر إعلاميّة سوريّة قد أشارت إلى أنّ مصادر في مؤسسة الطيران المدني، ذكرت أنّه يجري العمل على استكمال الأوراق المطلوبة لبدء إعادة الرّحلات الجويّة بين دمشق والرّياض، بعد الحصول على موافقةٍ سعوديّة.

هامش:

البحرين: «طيران الخليج تعلن مواعيد رحلاتها إلى العراق بعد خسائر الخط الجويّ مع الكيان الصهيونيّ» – «وكالة بنا»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148485


المواضیع ذات الصلة


  • وزير خارجيّة البحرين «يُسلّم الرئيس السوريّ دعوة لحضور قمّة المنامة بعد سنواتٍ من القطيعة ودعم المُعارضة المُسلّحة» – «وكالة بنا»
  • البحرين «تُسيّر ثلاث رحلات يوميّة إلى قطر بعد قطيعة ستّ سنوات» – «وكالة بنا»
  • الطيران السّعوديّ «يستأنف رحلاته إلى العراق خلال أسبوعين والبحرين تماطل»
  • صحيفة محليّة: «مصدر مسؤول ينفي صحّة تشغيل رحلات مباشرة من البحرين إلى العراق رغم التقارب السعوديّ الإيرانيّ»
  • ائتلاف شباب 14 فبراير في البحرين «يُعزّي بضحايا زلزال تركيا وسوريا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *