Saturday 06,Jul,2024 15:29

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

وكالة بنا: «حُكّام العرب يكتفون بإدانة العدوان الصهيونيّ على غزة في قمّة المنامة دون إلغاء التطبيع مع الكيان»

منامة بوست: دان حُكّام العرب استمرار العدوان الصهيونيّ الغاشم على قطاع غزة، والجرائم المرتكبة ضدّ المدنيين الفلسطينيين وانتهاكات الكيان للقانون الدوليّ، بما في ذلك استهداف المدنيين واستمرار الحصار والتجويع ومحاولات التّهجير القسريّ.

منامة بوست: دان حُكّام العرب استمرار العدوان الصهيونيّ الغاشم على قطاع غزة، والجرائم المرتكبة ضدّ المدنيين الفلسطينيين وانتهاكات الكيان للقانون الدوليّ، بما في ذلك استهداف المدنيين واستمرار الحصار والتجويع ومحاولات التّهجير القسريّ.

وأكّدوا في البيان الختاميّ المشترك لأعمال القمّة العربيّة في دورتها الثالثة والثلاثين المنعقدة في البحرين، استنكارهم لامتداد العدوان الصّهيونيّ لمدينة رفح الفلسطينيّة، التي أصبحت ملجأ لأكثر من مليون نازح، وما يترتّب على ذلك من تبعاتٍ إنسانيّة كارثيّة، وطالبوا بالوقف الفوريّ والدائم لإطلاق النّار في غزة، ووقف كافّة محاولات التّهجير القسريّ، والسّماح بالنفاذ الكامل والمستدام للمساعدات الإنسانيّة للقطاع، والانسحاب الفوريّ لعناصر الاحتلال من رفح – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وشدّدوا على رفضهم استهداف قوات الاحتلال للمنظّمات الإنسانيّة والمنظّمات الأمميّة في قطاع غزة، والاعتداء على قوافل المساعدات لقطاع غزة، وعدم وفاء السّلطات الصهيونيّة بمسؤوليّاتها القانونيّة بتوفير الحماية لهذه القوافل، وطالبوا بإجراء تحقيقٍ دوليّ فوريّ حول هذه الاعتداءات.

وعبّروا عن الاستمرار في دعم الشّعب الفلسطينيّ بكافّة الصور في مواجهة هذا العدوان، ودعوا المجتمع الدوليّ والقوى الدوليّة المؤثّرة إلى تخطّي الحسابات السّياسيّة، والمعايير المزدوجة في التعامل مع الأزمات الدوليّة، والاضطلاع بمسؤوليّاتها الأخلاقيّة والقانونيّة المنوطة بها، في مواجهة الممارسات الصهيونيّة العدوانيّة، وتوصيفها بشكلٍ واضحٍ انتهاكًا صارخًا للقانون الدوليّ.

ويأتي هذا البيان في ظلّ تمسّك بعض الأنظمة العربيّة، بالعلاقات الدبلوماسيّة والاقتصاديّة مع الكيان الصهيونيّ، ورفض اتّخاذ واعتماد خطوات عمليّة وجادّة للضّغط على الكيان، على غرار القمّة العربيّة الإسلاميّة التي انعقدت في العاصمة السعوديّة «الرّياض» في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

هامش:

أربع دول عربيّة «ترفض الضّغط على الكيان الصهيونيّ لوقف العدوان الغاشم ضدّ الفلسطينيين من بينها الإمارات والبحرين» – «وكالات»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148496

الوسوم :

المواضیع ذات الصلة


  • وزير الخارجيّة: «إعلان البحرين يدعو لتسوية القضيّة الفلسطينيّة بالتعايش بوئام مع الكيان الصهيونيّ» – «وكالة بنا»
  • العلامة الغريفي: «يجب أن تكون قرارات القِمَّة في البحرين قادرة على ردع العدوان عن الأمّة والأوطان»
  • حاكم البحرين «يدعو لقيام الدولة الفلسطينيّة عبر التناصح والحوار السّياسيّ مع حليفه الصهيونيّ» – «وكالة بنا»
  • الرئيس الفلسطينيّ «يُندّد بعمليّة طوفان الأقصى في قمّة المنامة» – «فيديو»
  • وليّ العهد السعوديّ «يقول إنّ بلاده أولت اهتمامًا بالغًا بالقضيّة الفلسطينيّة بموازاة مساعي التّطبيع مع الكيان الصهيونيّ» – «وكالة واس»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *