Monday 01,Jul,2024 23:39

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

حاكم البحرين «يطلب وساطة صينيّة للمصالحة مع إيران بعد طلبه الوساطة الروسيّة» – «وكالة بنا – فيديو»

منامة بوست: عقد حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة» في العاصمة الصينيّة «بكين» يوم الجمعة 31 مايو/ أيار 2024، جلسة مباحثات رسميّة مع الرئيس الصينيّ «شي جين بينغ»، وأكّد رغبته في إعادة العلاقات مع الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة.

منامة بوست: عقد حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة» في العاصمة الصينيّة «بكين» يوم الجمعة 31 مايو/ أيار 2024، جلسة مباحثات رسميّة مع الرئيس الصينيّ «شي جين بينغ»، وأكّد رغبته في إعادة العلاقات مع الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة.

وقال حاكم البحرين في كلمته أمام الرئيس الصينيّ إنّ زيارته إلى «بكّين»، تأتي في سياق الحرص على إحاطته بأبرز ما نتج عن أعمال القمّة العربيّة، التي تتولّى البحرين رئاسة دورتها الثالثة والثلاثين، ولتعزيز الروابط والعلاقات الاقتصاديّة بين البلدين – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وأشار إلى التزام البحرين بنشر قيم السّلام والتّسامح والتعايش الإنسانيّ، ودعا إلى حلّ الصّراعات والنزاعات، ومنح الشعوب أبسط حقوقهم الإنسانيّة، وهو ما أكّدته قمّة البحرين التي عُقدت مؤخّرًا، بما طرحته من قرارات ومبادرات تسعى من خلالها إلى تعزيز العمل العربيّ المشترك، وسُبل التعاون مع الدول الصديقة لحفظ الأمن والاستقرار الإقليميين وتحقيق الرخاء لشعوب المنطقة – على حدّ زعمه.

وأكّد أنّ البحرين تسعى إلى عودة العلاقات الدبلوماسيّة مع إيران كجارة، ودعا «بكين» إلى دعم هذا المسعى لإرساء السّلام وعودة الاستقرار في المنطقة، وطالب بالعمل معًا وجميع الأطراف المعنية على سرعة التعامل مع تداعيات الشأن الفلسطينيّ، وضرورة اتخاذ المجتمع الدوليّ ومجلس الأمن موقف حازم لوقف الحرب على غزة، تمهيدًا لإنهاء الصراع الفلسطينيّ الإسرائيليّ – بحسب الوكالة.

وتأتي تصريحات حاكم البحرين من العاصمة الصينيّة «بكّين»، بعد أيامٍ من إعلان رغبته بعودة العلاقات مع إيران خلال لقائه بالرّئيس الروسيّ «فلاديمير بوتين» يوم الخميس 23 مايو / أيار 2024.

هامش:

حاكم البحرين من روسيا: «لا توجد مشاكل تُذكر بين البحرين وإيران» – «وكالات – فيديو»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148597


المواضیع ذات الصلة


  • هيئة الإذاعة البريطانيّة: «البحرين ليست مستعدّة للتخلّي عن الكيان الصّهيونيّ رغم استضافتها القمّة العربيّة»
  • أمريكيّون «تُطالب الإدارة الأمريكيّة بإدانة انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين والدعوة لتبييض السّجون»
  • حاكم البحرين: «صحافتنا المحليّة مثالٌ للكلمة الحُرّةِ بعد فرض القبضة الحديديّة على الحريّات الإعلاميّة» – «وكالة بنا»
  • حاكم البحرين «يدعو من القاهرة إلى حماية الفلسطينيّين والمستوطنين الصّهاينة والإفراج عن الرّهائن لدى المُقاومة» – «وكالة بنا»
  • حاكم البحرين «يجتمع بقائد القيادة المركزيّة للقوّات الأمريكيّة بعد وصول آلاف الجنود الأمريكيين إلى الشّرق الأوسط» – «وكالة بنا – فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *