Tuesday 16,Jul,2024 11:17

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

وصول «أولى رحلات طيران الخليج مباشرة من البحرين إلى النّجف وبغداد وسط احتفالٍ رسميّ وبعد قطيعة سنوات» – «فيديو»

منامة بوست: أعلن «مطار بغداد الدوليّ» عن استقبال الرحلة الجويّة الأولى لشركة «طيران الخليج» الناقلة الوطنيّة في البحرين، يوم السبت الأول من يونيو/ حزيران 2024، بعد انقطاع دام أكثر من ثلاث سنوات.

منامة بوست: أعلن «مطار بغداد الدوليّ» عن استقبال الرحلة الجويّة الأولى لشركة «طيران الخليج» الناقلة الوطنيّة في البحرين، يوم السبت الأول من يونيو/ حزيران 2024، بعد انقطاع دام أكثر من ثلاث سنوات.

وقال مطار بغداد في بيانٍ رسميٍّ إنّه جرى الاستقبال في أجواء احتفاليّة، تخلّلها كلمات أخويّة وديّة متبادلة بين الطّرفين، وبحضور كلٍّ من مدير مطار بغداد الدوليّ «السيد حارث العبيدي»، سفير البحرين في العراق «خالد المنصور»، وعدد من المسؤولين في المطار، وأكّد مدير عام المطارات في بغداد «عباس البيضاني»، أنّ بدء تشغيل الرحلات المجدولة لشركة «طيران الخليج»، يُعدّ خطوة استراتيجيّة تهدف إلى إغناء شبكة الوجهات الواصلة إلى «مطار بغداد الدوليّ»، وفسح المجال أمام مزيدٍ من تبادل العلاقات في مختلف المجالات خصوصًا ومنها السّياحيّة، ولتلبية احتياجات المسافرين بكفاءةٍ وجودةٍ عالية – حسب تعبيره.

ويأتي ذلك بالتزامن مع استقبال مطار النجف الأشرف الدوليّ، أولى الرحلات الجويّة لشركة «طيران الخليج» كذلك، والرّحلة الأولى القادمة من السّعوديّة عبر «طيران ناس»، والتي انطلقت من «مطار الملك فهد الدوليّ» في «مدينة الدّمام»، في ظلّ الإقبال المتزايد من قبل المواطنين في البلدين على السفر للسياحة الدينيّة وغيرها – بحسب بيان «الشركة العامّة لإدارة المطارات والملاحة الجويّة» العراقيّة.

وكانت شركة «طيران الخليج» الناقلة الوطنيّة في البحرين، أعلنت بشكلٍ مفاجئ بتاريخ 28 أبريل/ نيسان 2024 عن عودة تسيير رحلاتها الجويّة إلى العراق، والتي كانت قد توقّفت أثناء «جائحة كورونا» عام 2020، حيث كانت تُسيّر رحلاتها إلى «بغداد، النجف، وأربيل».

ولا تزال الشّركة تحتفظ بخطّ الطيران المباشر إلى الكيان الصّهيونيّ، بعد توقيع البحرين اتفاقًا لتطبيع العلاقات مع الكيان الصّهيونيّ في سبتمبر/ أيلول 2020، واتفقا على السّماح بأربع عشرة رحلة ركّاب أسبوعيّة بينهما، بالإضافة إلى رحلاتٍ غير محدودة بين «البحرين وإيلات»، وسيكون من الممكن أيضًا تشغيل خمس رحلات شحن أسبوعيّة لكلّ منهما – بحسب تصريحاتٍ رسميّة.

هامش:

البحرين: «شركة طيران الخليج تُعلن عن استئناف رحلاتها إلى العراق بعد إعلانٍ سعوديّ» – «وكالة بنا»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148605


المواضیع ذات الصلة


  • آية الله قاسم: «الداخليّة البحرينيّة ترتكب أكبر المُحرّمات والجرأة على حاكميّة الله»
  • حكومة البحرين «تُشدّد إجراءات السّفر إلى العراق على المواطنين الشّيعة»
  • البحرين: «عقبات تواجه خطّة طيران الخليج بجانب الفساد الماليّ والإداريّ» – «الشّرق بلومبيرغ»
  • البحرين: «طيران الخليج تعلن مواعيد رحلاتها إلى العراق بعد خسائر الخط الجويّ مع الكيان الصهيونيّ» – «وكالة بنا»
  • البحرين: «شركة طيران الخليج تُعلن عن استئناف رحلاتها إلى العراق بعد إعلانٍ سعوديّ» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *