Thursday 04,Jul,2024 01:17

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

الخارجيّة البحرينيّة «تدعو حليفها الصهيونيّ والمقاومة الفلسطينيّة للاستجابة لمبادرة الرئيس الأمريكيّ» – «وكالة بنا»

منامة بوست: أصدرت الخارجيّة البحرينيّة بيانَ ترحيبٍ بمبادرة الرئيس الأمريكيّ «جو بايدن»، بشأن وقف إطلاق النّار في غزة، ودعت حليفها الصّهيونيّ والمقاومة الفلسطينيّة للاستجابة لهذه المبادرة.

منامة بوست: أصدرت الخارجيّة البحرينيّة بيانَ ترحيبٍ بمبادرة الرئيس الأمريكيّ «جو بايدن»، بشأن وقف إطلاق النّار في غزة، ودعت حليفها الصّهيونيّ والمقاومة الفلسطينيّة للاستجابة لهذه المبادرة.

وأعربت الوزارة في بيانها عن ترحيب البحرين بجميع المبادرات والجهود، التي تهدف إلى وقف إطلاق النّار الفوريّ والدائم في قطاع غزة، باعتبارها فرصة لإنهاء الحرب وإطلاق سراح الأسرى الصّهاينة وتوسيع تدفّق المساعدات الإنسانيّة إلى المدنيين، ومعالجة الوضع الإنسانيّ الكارثيّ في القطاع وإعادة الإعمار، وهو ما يتوافق مع قرارات القمّة العربيّة الثّالثة والثّلاثين التي استضافتها المنامة في 16 مايو/ أيار الماضي، والدعوة لعقد مؤتمرٍ دوليّ للسلام في الشرق الأوسط، يؤدّي إلى إقامة الدولة الفلسطينيّة الوطنيّة والمستقلّة والآمنة – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وكانت حركة المقاومة الإسلاميّة «حماس» أكّدت في بيانٍ عبر موقعها الإلكترونيّ، أنّها تنظر بإيجابيّة إلى مبادرة الرئيس الأمريكيّ «جو بايدن» بدعوته إلى وقف إطلاق النار الدائم، وانسحاب قوات الاحتلال من قطاع غزة وإعادة الإعمار وتبادل الأسرى.

ويأتي بيان الخارجيّة البحرينيّة وسط صمتٍ دوليّ وتخاذلٍ عربيّ، واستمرار تطبيع حكومة البحرين مع الكيان الصهيونيّ، رغم استمرار عمليات التجويع والإبادة الجماعيّة التي يمارسها الكيان الصهيونيّ منذ أكثر من ثمانية أشهر ضدّ قطاع غزة، والتي تسبّبت في استشهاد أكثر من أربعين ألف فلسطينيّ، وتشريد نحو مليوني آخرين معظمهم من النساء والأطفال، وتدمير البنية التحتيّة والمستشفيات والمدارس في القطاع.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148619


المواضیع ذات الصلة


  • الخارجيّة البحرينيّة «تدعو لبنان للتّفاوض مع حليفها الكيان الصهيونيّ وتجنّب التصعيد العسكريّ» – «وكالة بنا»
  • إعلام صهيونيّ: «السابع من أكتوبر غيّر خطط تطبيع السعوديّة مع الكيان»
  • الخارجيّة البحرينيّة «تُدين الاعتداءات العسكريّة لحليفها الصّهيونيّ على رفح مع تمسّكها بعلاقات التّطبيع»
  • وكالات: «محادثات سعوديّة صهيونيّة بحضورٍ دبلوماسيّ عربيّ للتطبيع مع الكيان والإفراج عن الرهائن»
  • الخارجيّة البحرينيّة «ترحّب بزيادة دخول المُساعدات إلى غزة دون التّخلي عن حليفها الكيان الصّهيونيّ» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *