Thursday 04,Jul,2024 01:07

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

المعتقلون السّياسيون «يُحمّلون وليّ عهد البحرين ووزير الداخليّة مسؤوليّة انتهاكات مدير سجن جو»

منامة بوست: طالب المعتقلون السّياسيون في سجن جو المركزيّ حكومة البحرين، بتدارك الوضع الحقوقيّ في السّجن ووقف الانتهاكات، ووضع حدّ لتجاوزات مدير السّجن «هشام الزياني».

منامة بوست: طالب المعتقلون السّياسيون في سجن جو المركزيّ حكومة البحرين، بتدارك الوضع الحقوقيّ في السّجن ووقف الانتهاكات، ووضع حدّ لتجاوزات مدير السّجن «هشام الزياني».

وأشارت مصادر إلى أنّ المعتقلين أكّدوا في رسالةٍ موجّهة للسّلطات البحرينيّة، أنّ اعتصامهم تجاوز حاجز السّتين يومًا، وجدّدوا مطلبهم بالإفراج غير المشروط عنهم، وأنّ يتوقّف مسؤولو السّجن وعلى رأسهم «الزياني» عن ارتكاب الانتهاكات ضدّهم، وأشاروا إلى أنّ الانتهاكات شملت «الحرمان من الزيارات ومنعهم من التّواصل مع أقاربهم، بالإضافة إلى تعنّت الإدارة في منع المعتقلين من شراء مستلزماتهم الأساسيّة، مثل أدوات النظافة وبعض المواد الغذائيّة المكمّلة التي لا توفّرها إدارة السّجن».

وأضافت أنّه منذ قرابة خمسة أيام أقدمت إدارة السّجن، على نقل بعض المعتقلين المعتصمين إلى مبانٍ أخرى، بعد خروجهم من مبانيهم لمراجعة العيادة أو تقديم الامتحانات الدراسيّة، فيما أوصل بعضهم نداءات تشير إلى تدهور وضعهم الصّحيّ، وتعرّض بعضهم للضّرب ونقلهم إلى السّجن الانفراديّ.

وتساءل المعتقلون إن كانت هذه الإجراءات الانتقاميّة التي تمارسها إدارة السّجن بضوء أخضر حكوميّ؟ وإن كان المسؤولون في الدولة وعلى رأسهم رئيس الوزراء ووليّ العهد ووزير الداخلية، يعلمون بما تقوم به إدارة السّجن؟ في ظلّ غياب المساءلة والرقابة على تجاوزات القانون – حسب تعبيرهم.

وكان المعتقلون في «سجن جو» نظموا اعتصامات وإضرابات سابقة، احتجاجًا على سياسة العزل والتّعذيب الجسديّ والنفسيّ التي تمارسها إدارة السّجن، ونكثها العهود السّابقة بإنهائها العزل الأمنيّ، حيث وعدت مع جهات حكوميّة بإنهائها في وقتٍ سابق، لكنّها أخذت تماطل، بل وزادت من عزل المعتقلين.

هامش:

البحرين: «اعتصام المُعتقلين في سجن جو ويحمّلون مدير السّجن مسؤوليّة الانتهاكات»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148621


المواضیع ذات الصلة


  • البحرين: «المعتقلون السّياسيون يقرّرون اتخاذ خطواتٍ في الأيام المقبلةِ لانتزاع حرّيتهم»
  • خطيب العيد في البحرين «يؤكّد على ضرورة تبييض السّجون من المعتقلين السّياسيين» – «فيديو»
  • المركز الأوروبيّ للديمقراطيّة «يُطالبُ البحرين بإصلاحاتٍ شاملة لمعالجة القضايا النّظاميّة والحقوقيّة»
  • أمين عام وعد السّابق: «لجنة تقصّي الحقائق التي عيّنها حاكم البحرين أكّدت وجود معتقلين سياسيين»
  • البحرين: «رئيس النوّاب يتلو بيان الدّيوان الملكيّ بعدم المُطالبة بالإفراج عن المعتقلين السّياسيين وعودة المهجّرين» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *