Thursday 04,Jul,2024 00:14

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

علماء البحرين «يدُشّنون شعار موسم عاشوراء بعنوان مع الحسين أبدًا»

منامة بوست: أعلن علماء البحرين تدشين شعار موسم عاشوراء للعام الهجري 1446، بعنوان «مع الحسين أبدًا».

منامة بوست: أعلن علماء البحرين تدشين شعار موسم عاشوراء للعام الهجري 1446، بعنوان «مع الحسين أبدًا».

وقال العلماء في بيانٍ إنّه «أقبل شهر الأحزان والحسرة واللَّوعة، الشَّهر الذي إذا أقبل لم يرَ الإمام ضاحكًا، وإذا كان يوم العاشر كان ذلك اليوم يوم مصيبتِه وحزنِه وبكائِه، الشَّهر الذي إذا أقبل ارتفع صوت النُّدبة: «السَّلامُ عَلى المُرَمَّلِ بالدِّمَاءِ.. السَّلامُ عَلى المَهْتُوكِ الخِبَاء، السَّلامُ عَلَى خَامِسِ أصْحَابِ أهْلِ الكِسَاء، السَّلامُ عَلى غَريبِ الغُرَبَاء، السَّلامُ عَلى الجُيوبِ المُضَرَّجَات، السَّلامُ عَلى الشِّفَاهِ الذَّابِلات».

وأضافوا: «معك يا حسين أبدًا ما بقينا وبقي اللَّيل والنَّهار، معيَّةً لا تفارقك في قولٍ وفعلٍ وتَلزَم موقفك وتحذو حذوك حتَّى نكون مِن اللَّاحقين بِك، فنَبلغ الفتح يوم تعلو راية قائم آل محمَّد عليه وعليهم السَّلام خفّاقة بِيا لثارات الحُسين، معك أبدًا يا سيِّدي لأنَّ في ملازمتك طاعةً لأمرِ الله ورضا لله وعصمةً مِن الله وبلوغًا لرضوانِ الله وفوزًا بجنانِه، مع الحسين أبدًا فلا طريق آخر إلَّا الطَّاغوت المحارِب لله الموالي للشَّيطان».

وشدّدوا على أنّهم مع الحسين أبدًا دون تردُّد ولا تزلزل، وفي كلِّ آنٍ وظرفٍ في الشِّدَّة والرَّخاء والسرّاء والضرّاء، وعلى طول الأزمان حسينيون، فهو صوت الفداء وتلبية نداء الحقّ في الدِّفاع عن حرمات الله، والثَّبات على القيم الكربلائيّة وعدم الانحراف عن مدرسة كربلاء؛ لذلك «نعم مع الحسين أبدًا ما بقينا وبقي اللَّيل والنَّهار، عهد يتجدّد في كلِّ زمانٍ ومكان» – حسب تعبيرهم.

وأكّدوا أنّ شعار «مع الحسين أبدًا» ليس مجرَّد جملةً لفظيَّة، بل هو دعوة لتجديد الالتزام بتلك القيم السَّماويَّة المقدَّسة، وترسيخها في النُّفوس والمجتمعات، لتأكيد قيم ومبادئ الإمام الحسين «عليه السَّلام»، ورسالته التي استشهد مِنْ أجلها في كربلاء – بحسب البيان.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148644


المواضیع ذات الصلة


  • محافظ الشماليّة لرؤساء المآتم: «حاكم البحرين يكفل حريّة إقامة الشعائر الدينيّة وسط حملات الاضطهاد والتمييز ضدّ المواطنين الشّيعة»
  • العلامة الغريفي: «قيمة عشق عاشوراء بمقدار ما يملك شعب البحرين من تمثّل بقيم وأهداف وجهادُ عاشوراء» – «فيديو»
  • ائتلاف ثورة 14 فبراير: «نندّد بتحريفات وزير الداخليّة لموسم عاشوراء وتهديداته وندعو إلى عدم التّطبيع مع التّدابير الحكوميّة»
  • البحرين: «وزير الداخليّة يبدأ أولى غزواته ضدّ شعائر موسم عاشوراء بالتّهديد» – «وكالة بنا – فيديو»
  • العلامة الغريفي: «البحرين لها تاريخٌ متجذّر مع عاشوراء الحسين عليه السلام» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *