Friday 18,Oct,2024 13:19

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

الخارجيّة البحرينيّة «تجدّد تأييدها لمبادرة الرئيس الأمريكيّ المُقدّمة من حليفها الكيان الصهيونيّ» – «وكالة بنا»

منامة بوست: جدّدت وزارة الخارجيّة البحرينيّة تأييدها لمبادرة الرئيس الأمريكيّ «جو بايدن»، لتحقيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وطالبت حليفها الصّهيونيّ والمقاومة الفلسطينيّة بالاستجابة لهذه المبادرة.

منامة بوست: جدّدت وزارة الخارجيّة البحرينيّة تأييدها لمبادرة الرئيس الأمريكيّ «جو بايدن»، لتحقيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وطالبت حليفها الصّهيونيّ والمقاومة الفلسطينيّة بالاستجابة لهذه المبادرة.

وقالت الوزارة في بيان يوم الخميس 6 يونيو/ حزيران 2024، إنّها تحثّ الكيان الصهيونيّ وحركة المقاومة «حماس» على قبول المبادرة، باعتبارها فرصة مواتية لإنهاء الحرب المدمّرة التي مضى عليها ثمانية أشهر، وإطلاق سراح الأسرى الصهاينة والمحتجزين، وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانيّة والإغاثيّة إلى المدنيين الأبرياء – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

ودعت حليفها الصهيونيّ وحركة المقاومة الفلسطينيّة «حماس»، إلى تقديم التّنازلات اللازمة مراعاةً للأوضاع الإنسانيّة المأساويّة التي يعاني منها أهالي القطاع، والاستفادة من الجوانب الايجابيّة في المبادرة الأمريكيّة التي يمكن البناء عليها لرفع معاناة أهالي القطاع، وإعادة الأمن والاستقرار وإطلاق مفاوضات السّلام العادل والشامل في المنطقة – حسب مزاعمها.

ويأتي بيان وزارة الخارجيّة وسط إصرار الحكومة البحرينيّة على التّطبيع مع الكيان الصهيونيّ، رغم استمرار عمليات التجويع والإبادة الجماعيّة، التي يمارسها الكيان الصهيونيّ منذ أكثر من ثمانية أشهر ضدّ قطاع غزة، والتي تسبّبت في استشهاد أكثر من أربعين ألف فلسطينيّ، وتشريد نحو مليوني آخرين، معظمهم من النساء والأطفال، وتدمير البنية التحتيّة والمستشفيات والمدارس في القطاع، ومطالبتها المقاومة الفلسطينيّة مجدّدًا بإطلاق سراح أسرى حليفها الصهيونيّ.

هامش:

الخارجيّة البحرينيّة «تدعو حليفها الصهيونيّ والمقاومة الفلسطينيّة للاستجابة لمبادرة الرئيس الأمريكيّ» – «وكالة بنا»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148646


المواضیع ذات الصلة


  • وليّ عهد البحرين «يُطالب بإطلاق سراح الأسرى الصّهاينة لتجنّب صراع إقليميّ واسع» – «وكالة بنا»
  • جمعيات سياسيّة بحرينيّة «تُطالب الحكومة بالقضاء على الفقر والاستئثار بالثّروة الوطنيّة»
  • البحرين: «وزير الداخليّة يُهدّد أهالي الدُّراز ويُطالبهم بعدم التّظاهر ضدّ جرائم الكيان الصهيونيّ» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *