Monday 16,Sep,2024 22:42

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

مستشار الخارجيّة الأمريكيّة «يشكر حكومة البحرين لمشاركتها في حماية الملاحة الصّهيونيّة في البحر الأحمر»

منامة بوست: وجّه مستشار وزارة الخارجيّة الأمريكيّة «ديريك شوليه»، الشّكر إلى البحرين على تعاونها في حماية الملاحة البحريّة للكيان الصهيونيّ وداعميه، وحفظ ما أسماه «أمن البحر الأحمر».

منامة بوست: وجّه مستشار وزارة الخارجيّة الأمريكيّة «ديريك شوليه»، الشّكر إلى البحرين على تعاونها في حماية الملاحة البحريّة للكيان الصهيونيّ وداعميه، وحفظ ما أسماه «أمن البحر الأحمر».

وبحث المسؤول الأمريكيّ خلال اتصالٍ هاتفيّ مع وكيل وزارة الخارجيّة البحرينيّة للشؤون السّياسيّة «عبد الله أحمد الخليفة»، الاقتراح المطروح على الطّاولة لتحقيق وقفٍ دائمٍ لإطلاق النار في غزة، وتأمين إطلاق سراح جميع الأسرى الصّهاينة، وأضاف أنّ هذا الاقتراح سيعود بالفائدة على الفلسطينيين والصّهاينة، وسيسمح بزيادة المساعدات الإنسانيّة إلى غزة – بحسب موقع وزارة الخارجيّة الأمريكيّة.

ودعا حركة المقاومة الفلسطينيّة «حماس» لقبول الاقتراح الأمريكيّ دون مزيدٍ من التأخير، ودعم هذا الاقتراح كوسيلةٍ لبناء منطقة شرق أوسط أكثر سلامًا واستقرارًا، بما في ذلك طريق واضح لحلّ الدّولتين.

وشدّد على دور البحرين القياديّ في تعزيز السلام في جميع أنحاء المنطقة كرئيس للقمّة العربيّة المقبلة هذا العام، كما أشار إلى تقديره للتعاون الثنائيّ الوثيق والمستمر، بما يتماشى مع اتفاقيّة التكامل الأمنيّ والازدهار الشامل، التي وقّعتها الولايات المتّحدة والبحرين في سبتمبر/ أيلول 2023.

وكانت البحرين انضمّت إلى فرقة عملٍ بحريّة متعدّدة الجنسيات، أنشأتها الولايات المتّحدة الأمريكيّة لحماية السّفن الصهيونيّة، من هجمات القوات المسلّحة اليمنيّة والطائرات المسيّرة في البحر الأحمر وخليج عدن.

هامش:

وزير الدّفاع الأمريكيّ «يلتقي حاكم البحرين لتشكيل قوّة بحريةٍ مشتركةٍ لحمايةِ السّفن الصهيونيّة في البحر الأحمر من الضّربات اليمنيّة» – «وكالة بنا»

إعلام صهيونيّ: «مشاركة البحرين في التحالف البحريّ ضدّ اليمن جاء بإيعاز أو أمر من السّعوديّة»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148660


المواضیع ذات الصلة


  • ائتلاف ثورة 14 فبراير: «حقّ تقرير المصير مفتاح الديمقراطيّة في البحرين»
  • الوطنيّة لمناهضة التّطبيع «تُدين توقيع بابكو إنيرجيز في البحرين صفقة مع شركة داعمة للكيان الصهيونيّ»
  • جمعيات سياسيّة بحرينيّة «تُطالب بتبييض السّجون وإيجاد حلّ للأزمة السّياسيّة وإنهاء التّطبيع مع الكيان الصهيونيّ»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *