Thursday 04,Jul,2024 01:13

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

خطيب العيد في البحرين «يؤكّد على ضرورة تبييض السّجون من المعتقلين السّياسيين» – «فيديو»

منامة بوست: أكّد عالم الدّين البحرينيّ «الشّيخ علي رحمة»، ضرورة تبييض السّجون البحرينيّة من المعتقلين السّياسيين، وأنّ هذه الأزمة لا تخصّ المعتقَلَ وحده، بل شملت الشّعب بأكمله.

منامة بوست: أكّد عالم الدّين البحرينيّ «الشّيخ علي رحمة»، ضرورة تبييض السّجون البحرينيّة من المعتقلين السّياسيين، وأنّ هذه الأزمة لا تخصّ المعتقَلَ وحده، بل شملت الشّعب بأكمله.

وقال «الشّيخ رحمة» في خطبة عيد الأضحى في جامع الإمام الصادق «ع» في الدراز، إنّ أزمة المعتقلين بالعدد الذي هم عليه والمُدَدِ التي هي عليها أخذت الكثير الكثير، فهي أزمة لا تخصّ المعتقَلَ وحده لتتفرّد بالأخذ منه حريّة وعمرًا ومستقبلًا، وفرص عيش وحياة وبناءَ ذات وتطوير مهارات، بل هي أزمة خيّمت بظلّها الثقيل على شعبٍ بأكمله – على حدّ وصفه.

وأضاف أنّ هذه الأزمة أخذت من الأم الفرحة وأبدلتها الهمّ والحزن، وأخذت من الأب الراحة وأبدلته التّعب والعناء، وأخذت من الإخوة والأخوات الأُنس وأبدلتهم بالوحشة ومرارة الفراق، وأخذت من الزوجات السّكينة وأبدلتهنّ بالحيرة والقلق، وأخذت من الأبناء والبنات البسمة وأبدلتهم بالحسرة والألم، وأخذت من الوطن سندًا يُستند إليه وعجلةً يتقدّم بها وضمانة يثق بها، وأبدلته بالتّعثّر والتراجع والاضطراب – على حدّ تعبيره.

ولفت إلى أنّه بمقدار ما لهذه الأزمة من أضرار، كان ينبغي الإسراع في إنهائها وقطع دابرها، ومبادرة الإفراجات أيام عيد الفطر المتقدّم، أعطت دفعةً قويّة نحو إغلاق هذا الملفّ، وترقّب الجميع أن يغلق الملفّ نهائيًا وتبيّض السّجون بالكامل بحلول عيد الأضحى المبارك.

وأشار إلى أنّه رغم الإعلان الرسميّ عن مبادرةٍ جديدة، إلا أنّ معالمها إلى الآن لم تتضح، بالمستوى الذي يمكن أن يبشّر بإنهاء هذه الأزمة المؤرّقة، وسأل الله تعالى الفرج العاجل عن جميع المعتقلين، والحلّ الجذريّ لجميع الملفّات العالقة في البلاد – حسب تعبيره.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148700


المواضیع ذات الصلة


  • البحرين: «المعتقلون السّياسيون يقرّرون اتخاذ خطواتٍ في الأيام المقبلةِ لانتزاع حرّيتهم»
  • المعتقلون السّياسيون «يُحمّلون وليّ عهد البحرين ووزير الداخليّة مسؤوليّة انتهاكات مدير سجن جو»
  • المركز الأوروبيّ للديمقراطيّة «يُطالبُ البحرين بإصلاحاتٍ شاملة لمعالجة القضايا النّظاميّة والحقوقيّة»
  • أمين عام وعد السّابق: «لجنة تقصّي الحقائق التي عيّنها حاكم البحرين أكّدت وجود معتقلين سياسيين»
  • البحرين: «رئيس النوّاب يتلو بيان الدّيوان الملكيّ بعدم المُطالبة بالإفراج عن المعتقلين السّياسيين وعودة المهجّرين» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *