Sunday 30,Jun,2024 10:18

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

آية الله قاسم «يدعو للتّكافل الاجتماعي مع المعتقلين السياسيين المفرج عنهم»

منامة بوست: شدّد عالم الدّين البحرينيّ البارز «آية الله الشّيخ عيسى قاسم»، على مسؤوليّة المجتمع البحرينيّ تجاه المعتقلين السّياسيين المفرَج عنهم، حيث يعانون من تضرّرٍ كبير.

منامة بوست: شدّد عالم الدّين البحرينيّ البارز «آية الله الشّيخ عيسى قاسم»، على مسؤوليّة المجتمع البحرينيّ تجاه المعتقلين السّياسيين المفرَج عنهم، حيث يعانون من تضرّرٍ كبير.

وقال الشيخ قاسم في بيانٍ نشره «موقع المقاوم» إنّه «لا يخفى على المجتمع في البحرين حجم التّضرّر الكبير الذي يعاني منه كثير من السّجناء السياسيين، الذين أُفرج عنهم بعد المُدد الطويلة التي قضوها في السّجن، ومن ذلك فَقْد القدرة الماليّة التي يتطلّبها قضاء حاجاتهم الحياتيّة المُكْلِفة، كالعلاج والزواج ومؤونة العيال، كما لا تخفى على هذا المجتمع ما توجبه الأخوّة والتكليف الشرعيّ بهذا الصّدد، وحرمة أن يُترك هؤلاء الإخوان لضغوط الحاجة، ولأنْ تُمسّ كرامتهم وعزّتهم بأدنى أثر».

وأضاف أنّ الكلام ليس عن حالة من حالات التسوّل، وإنّما عن جماعة من الأباة الشّرفاء المضحّين، دفاعًا عن حياة الشّعب وكرامته وعزّته وكلّ حقوقه، وعن أغلى وأعزّ ما يعزّ عليه وهو إسلامه، وما أصابهم إلا لما أقدموا عليه من جهادهم في هذا السّبيل.

وحذّر من أن يهون أحد هؤلاء الكرام لحاجةٍ فيهون كلّ القادرين، ويهون كلّ المجتمع على المستهدفين له، وأكّد أنّ الحكومة تتحمّل في هذا المجال المسؤوليّة الكبرى دينيًّا وقانونيًّا وعقلائيًّا، لأنّها المتسبّب في أصل المشكلة وكلّ المتاعب المذكورة – بحسب البيان.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148766


المواضیع ذات الصلة


  • ائتلاف 14 فبراير: «جرائم التعذيب في البحرين لن تسقط بالتّقادم»
  • آية الله قاسم: «ما بَرَزَ من خطرِ التجنيسِ ما هو إلا أوّلُ الطوفانِ المدمّرِ والسَّيلِ الجارفِ»
  • الائتلاف: «شعب البحرين واعٍ بخديعة الإفراجات المحدودة في عيد الأضحى»
  • حاكم البحرين «يعفو عن سجناء جنائيين وأقل من عشرة سياسيين من بين 545 سجينًا» – «وكالة بنا»
  • آية الله قاسم: «البحرين تنتظر في مجال أزمتها الحقوقيّة والسياسيّة أمرين»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *