Monday 01,Jul,2024 23:12

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

خطيب الجمعة «يُندّد بقيود السُلطات البحرينيّة على المواطنين الشّيعة في شعائرهم الدينيّة» – «فيديو»

منامة بوست: ندّد عالم الدّين البحرينيّ «الشّيخ علي الصددي»، باستمرار العراقيل والإجراءات الأمنيّة التي تضعها السّلطات البحرينيّة، أمام المواطنين من أبناء الطّائفة الشيعيّة لزيارة العتبات المقدّسة.

منامة بوست: ندّد عالم الدّين البحرينيّ «الشّيخ علي الصددي»، باستمرار العراقيل والإجراءات الأمنيّة التي تضعها السّلطات البحرينيّة، أمام المواطنين من أبناء الطّائفة الشيعيّة لزيارة العتبات المقدّسة.

وتساءل «الشّيخ الصّددي» في خُطبةِ صلاة الجُمعة المركزيّة 28 يونيو/ حزيران 2024، في «جامع الإمام الصادق عليه السّلام» في «بلدة الدُّراز» غربي العاصمة المنامة، عن أسباب إصرار السّلطات البحرينيّة على إجبار المواطنين لاستصدار الإذن بزيارة بَلَدَي العتبات المقدّسة «العراق وإيران»، وأضاف: «هل تمّ رفع اليد عن القانون الذي يكفل أن يمارس المواطنين الشّيعة الإماميّة بلا قيود لشعائرهم الدينيّة؟»، وقال إنّ إيمان المؤمن لا يسمح له في أن يخطو خطوةً واحدةً في طريق تقييد ممارسة شعائره – حسب تعبيره.

وأدان جرائم الإبادة الجماعيّة والعنصريّة التي يمارسها الكيان الصّهيونيّ ضدّ الشّعب الفلسطينيّ، وقال «لقد قاربت مدّة حرب الإبادة المسّتعرة والمجنونة على أهل غزّة الصّمود التّسعة أشهر، بلا استكانة ولا خضوع، وقد أسرف كيان الاحتلال في استعمال كافّة أدوات القتل والإبادة، ومارس مختلف صنوف التّنكيل والعذاب» – على حدّ وصفه.

وأشار إلى أنّ تقديرات الكيان الصّهيونيّ كانت أن يهزم بقوّته المشدودة إلى الأرض، والمادّة إيمان وإرادة الأباة ومشاريع الشّهادة في سبيل الله والمستضعفين، ولئن كان ما لاقوه ووقع بهم عظيمًا، لا يعرف مدى شدّته إلا الله ومن حلّ بهم، ولكن كيان الاحتلال الغاشم ومن وراءه من دول الكفر والنّفاق يتجرّعون مرارة الهزيمة والانكسار – على حدّ تعبيره.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148776


المواضیع ذات الصلة


  • خطيب الجمعة في البحرين «يدعو لمعالجة ملفّ التجنيس السّياسيّ برمّته والسعي الجاد للتخلُّصِ من آثارِه وتبعاتِه» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة «يدعو السُلطات البحرينيّة للإفراج عن بقيّة المعتقلين السّياسيين وإغلاق هذا الملفِّ الإنسانيّ» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة في البحرين: «القضيّة الفلسطينيَّة وقوى المقاومة المؤرِّق الأكبر للدّول النافذة» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة في البحرين: «طوفان الأقصى أحدث صحوة ضاغطة من الشّعوب العالميَّة على المؤسَّسات الدوليَّة» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة في البحرين: «محور المقاومة الإسلاميَّة بدّد أسطورة الجيش الصهيونيّ الذي لا يُقْهَر» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *