Tuesday 02,Jul,2024 00:46

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

مجلة «نيوزويك»: «الإدارة الأمريكيّة تتغاضى عن جرائم النظام السّعوديّ مقابل التّطبيع مع الكيان الصهيونيّ»

منامة بوست: أكّدت «مجلة نيوزويك» الأمريكيّة أنّ إدارة الرئيس «جو بايدن»، تتغاضى عن جرائم النّظام السّعوديّ مقابل الاتفاقيّة الدفاعيّة الجديدة، تمهيدًا للتطبيع مع الكيان الصهيونيّ بشكلٍ علنيّ.

منامة بوست: أكّدت «مجلة نيوزويك» الأمريكيّة أنّ إدارة الرئيس «جو بايدن»، تتغاضى عن جرائم النّظام السّعوديّ مقابل الاتفاقيّة الدفاعيّة الجديدة، تمهيدًا للتطبيع مع الكيان الصهيونيّ بشكلٍ علنيّ.

وقالت المجلة في تقريرٍ عبر موقعها الإلكترونيّ، إنّه بعد مرور أقلّ من عامٍ على اكتشاف «منظّمة هيومن رايتس ووتش»، أنّ حرس الحدود السّعوديّ ارتكبوا عمليات قتل ممنهجة بحقّ مهاجرين إثيوبيين على حدودها مع اليمن، ويبدو أنّ الولايات المتّحدة تستعدّ لرفع الحظر الذي فرضته منذ سنوات على بيع الأسلحة الهجوميّة للسعوديّة.

وأضافت أنّ هذا الحظر سينتهي رغم عدم مساءلة المسؤولين السّعوديين، عن جرائم الحرب التي ارتكبوها في اليمن على مدى سنوات، والجرائم المحتملة ضدّ الإنسانيّة على الحدود اليمنيّة السّعوديّة، وما خلص إليه تقرير استخباراتيّ أمريكيّ، والذي أكّد تورّط وليّ العهد السعوديّ الأمير «محمد بن سلمان» في عمليّة اغتيال الصّحفيّ «جمال خاشقجي».

وأشارت إلى أنّ الحظر على مبيعات الأسلحة الأمريكية إلى السّعوديّة، جاء بعد وعد «بايدن» في حملته الانتخابيّة، حيث استمرّت السعوديّة في تجنّب المساءلة عن عشرات الغارات الجويّة غير القانونيّة والضحايا المدنيين في اليمن.

وتسبّبت «عمليّة طوفان الأقصى» التي نفّذتها حركة المقاومة الإسلاميّة «حماس»، في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، في تعليق محادثات التّطبيع مع الكيان الصّهيونيّ، بحسب مصدرٍ مقرّبٍ من الحكومة السّعوديّة – وبحسب الصحيفة.

هامش:

صحيفة أمريكيّة: «اتفاق التطبيع بين السّعوديّة والكيان الصهيونيّ في متناول اليد وقد يرفضه نتنياهو»

السفير الصهيونيّ لدى المنامة: «طوفان الأقصى جمّد اتفاقيّة التّطبيع مع السّعوديّة»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148791

الوسوم : ,

المواضیع ذات الصلة


  • السفير الصهيونيّ لدى المنامة: «طوفان الأقصى جمّد اتفاقيّة التّطبيع مع السّعوديّة»
  • البحرين «تحتضن اجتماع سرّي لقادة جيوش عربيّة بمشاركة رئيس أركان جيش الكيان الصهيونيّ» – «فيديو»
  • مسؤول إيرانيّ: «وليّ العهد السعوديّ طلب وساطة صينيّة لإصلاح العلاقة مع إيران مثلما طلبت البحرين عبر روسيا»
  • الجزيرة العربيّة: «النّظام السعوديّ الوهابيّ يُقْدِم على جريمة إعدام مواطن شيعيّ» – «وكالة واس»
  • وليّ العهد السعوديّ «يقول إنّ بلاده أولت اهتمامًا بالغًا بالقضيّة الفلسطينيّة بموازاة مساعي التّطبيع مع الكيان الصهيونيّ» – «وكالة واس»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *