Sunday 07,Jul,2024 17:47

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

البحرين: «المؤسّسة الحقوقيّة التابعة للدّيوان الملكيّ تنفي استخدام القوّة ضدّ المعتقلين مع استمرار الانتهاكات» – «وكالة بنا»

منامة بوست: نفت المؤسّسة الوطنيّة لحقوق الإنسان التابعة للدّيوان الملكيّ، استخدام عناصر المرتزقة التابعة للداخليّة البحرينيّة استخدام القوّة، لفض الاعتصام الاحتجاجيّ في مباني «سجن جَوْ المركزيّ».

منامة بوست: نفت المؤسّسة الوطنيّة لحقوق الإنسان التابعة للدّيوان الملكيّ، استخدام عناصر المرتزقة التابعة للداخليّة البحرينيّة استخدام القوّة، لفض الاعتصام الاحتجاجيّ في مباني «سجن جَوْ المركزيّ».

وقالت المؤسّسة في بيان نشرته وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا»، إنّها قامت بزيارةٍ غير معلنةٍ إلى مركز إصلاح وتأهيل النّزلاء في جَوْ، في ضوء ما تداولته وسائل التّواصل الاجتماعيّ حول استخدام القوة في أحد مباني السجن، للتحقّق من مدى صحّة هذه الادّعاءات – على حدّ زعمها.

وأضافت أنّه بعد المعاينات الميدانيّة لم يتبيّن وجود أساسٍ لهذه الادّعاءات، ودعت إلى الدقّة في نقل المعلومات والاعتماد على مصادر موثوقة قبل تداول الأخبار، ومنع انتشار الشّائعات التي يمكن أن تؤثّر سلبًا على أسر المعتقلين، وجدّدت التزامها بمراقبة الظّروف داخل السّجون وتكثيف جهودها لحماية وتعزيز حقوق المعتقلين – حسب مزاعمها.

وكان المعتقلون السّياسيون في «سجن جو المركزيّ»، أعلنوا في بيانٍ عزمهم اتخاذ خطواتٍ في الأيام المقبلةِ لانتزاع حرّيتهم، احتجاجًا على تصرّفات وزارة الداخليّة البحرينيّة ووصفها بالعنجهيّة، وممارسة أبشع أنواع التّضييق المُمنهج والحرمان من أبسط الحقوق – على حدّ وصفهم.

وتمنع حكومة البحرين المقرّرين الأمميين من زيارة البلاد منذ العام 2005، رغم مطالبات المنظّمات الحقوقيّة الدوليّة والصّليب الأحمر الدوليّ، بالاطّلاع عن قرب على الأوضاع في السّجون، فضلًا عن تجاهلها توصيات اللجنة المستقلّة لتقصّي الحقائق، وتوصيات مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتّحدة فيما يخصّ معاملة المعتقلين السّياسيين، قبال مزاعمها المستمرّة بتطبيق معايير حقوق الإنسان في السّجون البحرينيّة.

هامش:

البحرين: «المعتقلون السّياسيون يقرّرون اتخاذ خطواتٍ في الأيام المقبلةِ لانتزاع حرّيتهم»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148800


المواضیع ذات الصلة


  • رابطة الصّحافة البحرينيّة «تدشّن حملةً توعويّة بالقوانين المعطّلة لحريّة الرأي والتّعبير في البحرين»
  • البحرين: «المحكومون بالإعدام يضربون عن الطّعام احتجاجًا على منعهم من إحياء الشّعائر الدينيّة بعد تعديلات وزير الداخليّة»
  • خطيب الجمعة: «لن تتعافى البحرين إلا بتبييض السّجون وعودة المهجّرين ومعالجة ملفّ التّجنيس» – «فيديو»
  • البحرين: «المعتقلون السّياسيون يقرّرون اتخاذ خطواتٍ في الأيام المقبلةِ لانتزاع حرّيتهم»
  • خطيب العيد في البحرين «يؤكّد على ضرورة تبييض السّجون من المعتقلين السّياسيين» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *