Sunday 07,Jul,2024 18:28

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

وزير الدفاع الأمريكيّ «يتّصل بوليّ عهد البحرين لبحث مواجهة العمليّات اليمنيّة ضدّ الملاحة الصهيونيّة» – «وكالة بنا»

منامة بوست: اتّصل وزير الدفاع الأمريكيّ «لويد أوستون» بوليّ عهد البحرين رئيس مجلس الوزراء «سلمان حمد الخليفة»، وشدّد الجانبان على تعزيز التّعاون الأمنيّ والعسكريّ بين البلدين.

منامة بوست: اتّصل وزير الدفاع الأمريكيّ «لويد أوستون» بوليّ عهد البحرين رئيس مجلس الوزراء «سلمان حمد الخليفة»، وشدّد الجانبان على تعزيز التّعاون الأمنيّ والعسكريّ بين البلدين.

وتمّ خلال الاتصال التأكيد على ما يربط البحرين والولايات المتّحدة من علاقات تاريخيّة على كافّة الصعد، وأكّد وليّ العهد أهميّة الاستمرار بالدفع بمسارات الشّراكة بين البلدين، بموجب الاتفاقيّة الشّاملة للتكامل الأمنيّ والازدهار نحو مستويات أكثر تقدّمًا – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وأشار موقع وزارة الدفاع الأمريكيّة الرسميّ إلى أنّ وزير الدفاع «أوستن»، شكر وليّ العهد على دور البحرين في تعزيز الاستقرار الإقليميّ، وأكّد التزام الولايات المتّحدة الراسخ بالتعاون الأمنيّ مع البحرين، وأثار الوزير الأمريكيّ قضايا الأمن الإقليميّ، بما في ذلك تهديدات «جماعة أنصار الله» اليمنيّة لحريّة الملاحة في البحر الأحمر، وأكّد الطرفان التزامهما المشترك بدعم التّدفّق الحرّ للتجارة – حسب تعبيره.

وكان الوزير الأمريكيّ زار البحرين في 17 ديسمبر/ كانون الأول 2023، في إطار زيارةٍ لمنطقة الخليج والشّرق الأوسط والكيان الصهيونيّ، لإعلان تشكيل قوّة بحريّة مشتركة في البحر الأحمر لمواجهة العمليّت اليمنيّة، وهجماتها على أيّ سفينة تابعةٍ للكيان الصهيونيّ أو التي تتّجه نحو موانئ الأراضي الفلسطينيّة المُحتلّة.

هامش:

وزير الدّفاع الأمريكيّ «يلتقي حاكم البحرين لتشكيل قوّة بحريةٍ مشتركةٍ لحمايةِ السّفن الصهيونيّة في البحر الأحمر من الضّربات اليمنيّة» – «وكالة بنا»

وزير الدّفاع الأمريكيّ «يزور البحرين وعددًا من دول المنطقة لتشكيل قوّة بحريةٍ لمواجهةِ التهديدات اليمنيّة للسّفن الإسرائيليّة» – «وكالة بنا – فيديو»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148801


المواضیع ذات الصلة


  • وزير سابق «مُقرّب من وليّ عهد البحرين يُطالب بقطع علاقات التّطبيع مع الكيان الصّهيونيّ.. أضعف الإيمان»
  • وزير الدّفاع الأمريكيّ «يلتقي حاكم البحرين لتشكيل قوّة بحريةٍ مشتركةٍ لحمايةِ السّفن الصهيونيّة في البحر الأحمر من الضّربات اليمنيّة» – «وكالة بنا»
  • وزير الدّفاع الأمريكيّ «يزور البحرين وعددًا من دول المنطقة لتشكيل قوّة بحريةٍ لمواجهةِ التهديدات اليمنيّة للسّفن الإسرائيليّة» – «وكالة بنا – فيديو»
  • وليّ عهد البحرين: «التطبيع مع الكيان الصهيونيّ يُعزّز الحقوق المشروعة للشّعب الفلسطينيّ» – «وكالة بنا»
  • وليّ العهد «يبحث تعزيز التّعاون مع وزير بريطانيّ يدعم انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *