Saturday 05,Oct,2024 10:23

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

خطيب الجمعة: «لن تتعافى البحرين إلا بتبييض السّجون وعودة المهجّرين ومعالجة ملفّ التّجنيس» – «فيديو»

منامة بوست: شدّد عالم الدّين البحرينيّ «الشّيخ علي الصّددي»، على ضرورة العمل بجدّ وبخطى متسارعة على حلحلة مشكلات الوطن، وما يضرّ به وما يؤذن بعودة أزماته، وطالب بالإفراج عن المعتقلين وتبييض السّجون وعودة المهجّرين.

منامة بوست: شدّد عالم الدّين البحرينيّ «الشّيخ علي الصّددي»، على ضرورة العمل بجدّ وبخطى متسارعة على حلحلة مشكلات الوطن، وما يضرّ به وما يؤذن بعودة أزماته، وطالب بالإفراج عن المعتقلين وتبييض السّجون وعودة المهجّرين.

وقال «الشّيخ الصّددي» في خُطبةِ صلاة الجُمعة المركزيّة 5 يوليو/ تموز 2024، في «جامع الإمام الصادق عليه السّلام» في «بلدة الدُّراز» غربي العاصمة المنامة، إنّه لن يتعافى هذا الوطن ولن ينعم أبناؤه بهدوء البال، إلا إذا رجع إلى ربوعه من تغرّب عنه، وبيّضت سجونه من سجناء الرأي والسّياسيين فيها.

وأضاف أنّ الإفراجات الأخيرة ألزمت الجميع مسؤوليّة دعم المعتقلين المفرج عنهم، وتأمين نفقاتهم واحتياجاتهم، وحثّ الأفراد والمؤسّسات على ألا تخذلهم أو تسلّمهم إلى عذابات مدّ يد السّؤال والحاجة، وأن يتمّ تنسيق الجهود في ذلك بمشاطرتهم متطلّبات العيش الكريم، وأوضح أنّ المسؤوليّة تقع بدرجةٍ كبيرةٍ على الحكومة ومؤسّساتها – حسب تعبيره.

وأشار إلى أزمة التّجنيس وتداعياتها على المجتمع البحرينيّ، وقال إنّ شعب البحرين سيظلّ متابعًا وراصدًا ومقيّمًا للمراجعة المعلن عنها لملفّ التّجنيس منذ 2010، وسيعطي رأيه في هذه المراجعة وعلى إثرها إيجابًا وسلبًا، واعتبر أنّ التقييم الشّعبيّ لعمليّة المراجعة بالإيجاب، لا يعني إقراره وموافقته على أصل التّجنيس، الذي اكتوى بناره وتبعاته المُرّة كلّ أبناء هذا الوطن – على حدّ وصفه.

ودان استمرار دعم الإدارة الأمريكيّة للكيان الصّهيونيّ في عدوانه الغاشم وعمليات الإبادة الجماعيّة على قطاع غزة، وقال «لقد عانت ولا تزال غزّة من إفسادها وتدميرها وإبادة أهلها، وإهلاك الحرث والنّسل فيها، لتعود كما لو ضربها زلزال مدمّر».

ولفت إلى أنّ مسؤوليْن أمريكييْن كشفا أنّ إدارة الرئيسّ الأمريكيّ، أرسلت إلى «تل أبيب» في الأشهر الأخيرة أعداداً كبيرةً من الذخائر، منها أربعة عشر ألف قنبلة شديدة التّدمير، في مخالفةٍ للدعوات الدَوْليّة المطالبة بالحدّ من إمدادات الأسلحة للكيان المحتل، واستنكر بقاء أمريكا رغم كلّ ذلك الراعي الأوّل لحقوق الإنسان حول العالم – على حدّ تعبيره.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148807


المواضیع ذات الصلة


  • خطيب الجمعة «يُطالب حكومة البحرين بتحمّل مسؤوليّاتها تجاه المواطنين وخاصّة المُعتقلين المُفرَج عنهم» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة في البحرين «يُدين العدوان الصّهيونيّ على لبنان ويدعو إلى الوحدة وإفشال المخطّطات العدائيّة» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة «يدعو لتبييض السّجون في البحرين ومقاطعة العدوّ الصهيونيّ والأطراف الداعمة له» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة «يُبارك للمعتقلين السياسيين في البحرين حرّيتهم ويُدين الدّعم الأمريكيّ لجرائم الكيان الصّهيونيّ» – «فيديو»
  • البحرين: «وحدة التّحقيق الخاصّة تستلم شكاوى تعذيب دون محاسبة المُتورّطين في الانتهاكات» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *