Friday 20,Sep,2024 00:44

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

حاكم البحرين «يُهنّئ الرئيس الإيرانيّ المُنتخب ويؤكّد تطلّعه إلى عودة العلاقات بين البلدين وإنهاء سنوات القطيعة» – «وكالة بنا»

منامة بوست: بعث حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة»، برقيّة تهنئة إلى الرئيس الإيرانيّ المنتخب «مسعود بزشكيان»، بمناسبة فوزه في انتخابات الرئاسة الإيرانيّة.

منامة بوست: بعث حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة»، برقيّة تهنئة إلى الرئيس الإيرانيّ المنتخب «مسعود بزشكيان»، بمناسبة فوزه في انتخابات الرئاسة الإيرانيّة.

وأعرب حاكم البحرين عن تهانيه للرئيس الإيرانيّ المنتخب وتمنّياته له بالصّحة والتوفيق في خدمة بلاده وشعبه، والعمل لخير المنطقة وازدهارها، وأكّد تطلّع البحرين لإقامة علاقات طيبة مع الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة، تقوم على التّعاون وتعزيز المصالح المشتركة للشّعبين، وبناء مستقبل أكثر إشراقًا لشعوب المنطقة – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وكان حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة»، عبّر عن رغبته بعودة العلاقات الدبلوماسيّة مع إيران خلال زيارته إلى روسيا، ولقائه بالرئيس الروسيّ «فلاديمير بوتين» في الكرملين في العاصمة «موسكو»، يوم الخميس 23 مايو / أيار 2024، وجدّد هذه الرّغبة خلال جلسة مباحثات رسميّة مع الرئيس الصينيّ «شي جين بينغ»، يوم الجمعة 31 مايو/ أيار 2024.

وأعلنت البحرين قطع العلاقات الدبلوماسيّة مع إيران في يناير/ كانون الثاني 2016، بعد اتهامات متكرّرة لطهران بالتدخّل في الشّؤون الداخليّة للبلاد، بعد يومٍ واحدٍ فقط من اتخاذ السعوديّة القرار نفسه، بعد أن اقتحم متظاهرون إيرانيون السّفارة السعوديّة في طهران.

هامش:

حاكم البحرين من روسيا: «لا توجد مشاكل تُذكر بين البحرين وإيران» – «وكالات – فيديو»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148820


المواضیع ذات الصلة


  • منظّمة أمريكيّون «تُحمّل حاكم البحرين مسؤوليّة عدم محاسبة المُتورّطين في انتهاكات حقوق الإنسان» – «فيديو»
  • حاكم البحرين «يُصدر مرسومًا بالعفو عن 457 محكومًا دون الإفراج عن قيادات المُعارَضة والمحكومين بالإعدام» – «وكالة بنا – فيديو»
  • وزير خارجيّة البحرين «يُشارك في مراسم أداء الرئيس الإيرانيّ اليمين الدستوريّة رغم عدم وجود تمثيل دبلوماسيّ» – «وكالة بنا»
  • الرئيس الإيرانيّ «يؤكّد اهتمامه بتعميق العلاقات مع البحرين بعد مساعي حاكم البلاد لوساطة روسيّة وصينيّة» – «وكالة بنا»
  • حاكم البحرين «يُهنئ أمير قطر بذكرى تولّيه مقاليد الحكم بمشاعر أخويّة بعد قطيعةِ سنوات» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *