Sunday 06,Oct,2024 02:31

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

كبار علماء البحرين «يؤكّدون أهميّة المُشاركة الفاعلة في فعاليّات موسم عاشوراء»

منامة بوست: أكّد كبار علماء البحرين أهميّة المُشاركة الفاعلة، من كلّ الشّرائح المجتمعيّة في كلّ الفعاليّات وبرامج موسم عاشوراء.

منامة بوست: أكّد كبار علماء البحرين أهميّة المُشاركة الفاعلة، من كلّ الشّرائح المجتمعيّة في كلّ الفعاليّات وبرامج موسم عاشوراء.

وقال كبار العلماء في بيان إنّ موسم عاشوراء يطلّ فتتجدّد ذكرى الشّهادة والفداء، وذكرى الحزن والبكاء، ويتجدّد العزاء والمواساة للرسول «ص» وعترته الطّاهرة، ويقوم المؤمنون بواجبهم في إحياء هذه الأيام واللّيالي، من خلال إقامة المجالس ومراسم العزاء والمواكب الحسينيّة، مردّدين مع «الحسين أبدًا».

وشدّدوا على أهميّة إبراز مظاهر الحزن والأسى على سيد الشّهداء وأهل بيته وأصحابه، من خلال لبس السّواد وانتشار اللافتات والأعلام الحسينيّة، والبذل والعطاء في سبيل إحياء ذكرى عاشوراء، وخدمة الإمام الحسين عليه السّلام كلٌّ في موقعه وبحسب قدرته وكفاءته، مع تأكيد ضرورة التّحلّي بالأخلاق والآداب الحسينيّة ونهجه وسلوكه.

وأشاروا إلى أنّ إحياء موسم عاشوراء هو مصداق بارز للالتزام الدقيق بأحكام الله وشريعته، وإحياء للإسلام وحركته في حياة الأمّة، وهو موسم لإحياء العلم والمعرفة والوعي، وأكّدوا أهميّة الجوانب الإعلاميّة لترسيخ معالم وقيم ومبادئ الدّين، ومواجهة الأطروحات والمشروعات المضادّة للدّين والعقيدة والمجتمع – بحسب البيان.

وقّع على البيان كلّ من العلماء «السّيد عبدالله الغريفي، الشّيخ محمد صالح الربيعيّ، الشّيخ محمد صنقور، الشّيخ محمود العالي والشّيخ علي الصّددي».


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148823


المواضیع ذات الصلة


  • كبار علماء البحرين: «نُدين المجازر الصّهيونيّة الهمجيّة والمتكرّرة ضدّ الشّعب اللبنانيّ»
  • رئيس شورى الائتلاف في الرسالة العاشورائيّة: «شعب البحرين متمسّكٌ بمطالب ثورته ويرفض الذّل والخضوع»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *