Monday 16,Sep,2024 22:34

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

البحرين: «المحكومون بالإعدام يفكّون إضرابهم بعد وعودٍ بالسّماح بممارسة الشعائر الدينيّة»

منامة بوست: أعلن المعتقلون السّياسيّون المحكومون بالإعدام إنهاء إضرابهم عن الطّعام، بعد تلقّيهم وعودًا من إدارة سجن جو المركزيّ، بالسّماح لهم بإحياء ذكرى عاشوراء وممارسة الشّعائر الدينيّة.

منامة بوست: أعلن المعتقلون السّياسيّون المحكومون بالإعدام إنهاء إضرابهم عن الطّعام، بعد تلقّيهم وعودًا من إدارة سجن جو المركزيّ، بالسّماح لهم بإحياء ذكرى عاشوراء وممارسة الشّعائر الدينيّة.

وقالت زوجة المعتقل المحكوم بالإعدام «محمد رمضان» عبر حسابها على «منصّة إكس»، إنّ المعتقلين المحكومين بالإعدام، أنهوا إضرابهم عن الطّعام الذي قاموا به للمطالبة بإحياء مصيبة «أبي عبدالله الحسين»، بعد أن وعدتهم إدارة السّجن بجلب رادودٍ وناعٍ لإحياء مجالس «الإمام الحسين ع».

وكان معتقلو مبنى الإعدام أضربوا عن الطّعام منذ يوم الخميس 4 يوليو/ تموز 2024، احتجاجًا على منعهم من إحياء مراسم عاشوراء، ومطالبتهم السّلطات بوقف سياسة الاضطهاد الدينيّ والطائفيّ، والسّماح لهم بإحياء شعائرهم الدينيّة بحريّة، ووقف المضايقات عنهم.

وجاء إضراب المعتقلين بعد إجراء وزير الداخليّة «راشد عبدالله الخليفة» تعديلاتٍ على اللائحة التنفيذيّة لقانون السّجون، ومزاعم مدير عام الإدارة العامّة للسّجون «عبد السّلام العريفي» في تصريحاتٍ لوكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا»، بأنّ إدارة السّجن تضمن حقوق جميع المعتقلين، وتمكّنهم من أداء شعائرهم الدينيّة في بيئةٍ آمنةٍ وصحيّة.

هامش:

البحرين: «المحكومون بالإعدام يضربون عن الطّعام احتجاجًا على منعهم من إحياء الشّعائر الدينيّة بعد تعديلات وزير الداخليّة»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148835

الوسوم : ,

المواضیع ذات الصلة


  • البحرين: «المحكومون بالإعدام يضربون عن الطّعام احتجاجًا على منعهم من إحياء الشّعائر الدينيّة بعد تعديلات وزير الداخليّة»
  • البحرين: «المؤسّسة الحقوقيّة التابعة للدّيوان الملكيّ تنفي استخدام القوّة ضدّ المعتقلين مع استمرار الانتهاكات» – «وكالة بنا»
  • البحرين: «المعتقلون السّياسيون يقرّرون اتخاذ خطواتٍ في الأيام المقبلةِ لانتزاع حرّيتهم»
  • المعتقلون السّياسيون «يُحمّلون وليّ عهد البحرين ووزير الداخليّة مسؤوليّة انتهاكات مدير سجن جو»
  • المعتقلون في «سجن جَوّ»: «إدارة السّجن تستخدم الأساليب الصّهيونيّة ونطالب بإنهاء سياسة العزل»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *