Monday 16,Sep,2024 22:27

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

حاكم البحرين «يؤكّد على أهميّة نبذ الخلافات الإقليميّة بعد المصالحة مع قطر ومحاولة التقارب مع إيران» – «وكالة بنا»

منامة بوست: ترأس حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة»، الاجتماع الاعتياديّ الأسبوعيّ لمجلس الوزراء في «قصر القضيبيّة» يوم الاثنين 8 يوليو/ تموز 2024.

منامة بوست: ترأس حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة»، الاجتماع الاعتياديّ الأسبوعيّ لمجلس الوزراء في «قصر القضيبيّة» يوم الاثنين 8 يوليو/ تموز 2024.

وأكّد أهميّة نبذ الخلافات والتّكاتف وانتهاج السّلم وحسن الجوار في العلاقات الثنائيّة والإقليميّة المشتركة، والابتعاد عن سياسات الاعتداء والحروب بالوكالة، وضمان أن تكون قرارات الدّول نابعة من المصالح الذاتيّة، وقائمة على التّكاتف لمواجهة التّحدّيات المضرّة باستقرار المنطقة – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وأعرب مجلس الوزراء عن تهنئته الرئيس الإيرانيّ المنتخب «مسعود بزشكيان»، بمناسبة فوزه في انتخابات الرئاسة الإيرانيّة، وجدّد تطلّع البحرين لإقامة علاقات طبيعيّة تقوم على التّعاون مع الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة.

ووجّه حاكم البلاد الجهات المختصّة لتهيئة كافّة سبل النّجاح وتوفير المقوّمات اللازمة لإنجاح موسم عاشوراء، وأشار إلى ما يتميّز به المجتمع البحرينيّ من انفتاحٍ وتسامح، جعل البحرين واحة إخاءٍ وسلام – على حدّ زعمه.

وكان حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة»، عبّر عن رغبته بعودة العلاقات الدبلوماسيّة مع إيران خلال زيارته إلى روسيا، ولقائه الرئيس الروسيّ «فلاديمير بوتين» في الكرملين في العاصمة «موسكو»، يوم الخميس 23 مايو / أيار 2024، وجدّد هذه الرّغبة خلال جلسة مباحثات رسميّة مع الرئيس الصينيّ «شي جين بينغ»، يوم الجمعة 31 مايو/ أيار 2024.

هامش:

حاكم البحرين «يُهنّئ الرئيس الإيرانيّ المُنتخب ويؤكّد تطلّعه إلى عودة العلاقات بين البلدين وإنهاء سنوات القطيعة» – «وكالة بنا»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148836


المواضیع ذات الصلة


  • سفير المنامة لدى واشنطن «يُحيي ذكرى توقيع اتفاقيّة أمنيّة بحرينيّة أمريكيّة ضدّ إيران» – «وكالة بنا»
  • المتحدّث باسم الخارجيّة الإيرانيّة: «طهران اتّفقت مع المنامة على آليّة لتحسين مستوى العلاقات السّياسيّة»
  • المتحدّث باسم الخارجيّة الإيرانيّة: «نأمل أن نرى عودة العلاقات مع البحرين إلى وضعها الطبيعيّ» – «وكالة إرنا»
  • إعلام صهيونيّ: «تحالف عسكريّ أمريكيّ عربيّ خليجيّ لمساندة الكيان في صدّ أيّ هجومٍ إيرانيّ»
  • وزير الخارجيّة «يُحاول إقناع نظيره الإيرانيّ بعدم ضرب حليف حكومة البحرين الكيان الصهيونيّ بعد جريمة اغتيال هنيّة» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *