Monday 16,Sep,2024 22:38

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

حاكم البحرين «يجتمع بقائد الأسطول الأمريكيّ بعد لقائه بالرّئيس الروسيّ وإعلان رغبته بالتقارب مع إيران» – «وكالة بنا»

منامة بوست: اجتمع حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة» مع السّفير الأمريكيّ في المنامة «ستيفن كريغ بوندي»، وقائد القوّات البحريّة في القيادة المركزيّة الأمريكيّة قائد الأسطول الخامس «جورج وايكوف»، في «قصر الصّافريّة» يوم الثلاثاء 9 يوليو/ تموز 2024.

منامة بوست: اجتمع حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة» مع السّفير الأمريكيّ في المنامة «ستيفن كريغ بوندي»، وقائد القوّات البحريّة في القيادة المركزيّة الأمريكيّة قائد الأسطول الخامس «جورج وايكوف»، في «قصر الصّافريّة» يوم الثلاثاء 9 يوليو/ تموز 2024.

وأكّد «الخليفة» عمق العلاقات الاستراتيجيّة التي تجمع بين البلدين، لا سيّما في المجالات العسكريّة والدفاعيّة لتحقيق المنافع المشتركة، والعمل المشترك لحماية الملاحة البحريّة للكيان الصهيوني من العمليّات العسكريّة اليمنيّة، وحماية التجارة في المنطقة وممرّاتها الدوليّة في «البحر الأحمر»، وتمّ بحث المستجدّات الإقليميّة والدوليّة وخاصّة تطوّرات الأحداث التي تشهدها المنطقة – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وأعرب السّفير الأمريكيّ وقائد الأسطول الخامس عن اعتزازهما بدور حاكم البحرين في توثيق روابط الصّداقة، والشّراكة الوطيدة وتعزيز التّعاون الثّنائي بين البلدين – بحسب الوكالة.

وأكّدت وزارة الخارجيّة الأمريكيّة عبر حسابها على «منصّة إكس»، أنّ «32 حليفًا للولايات المُتّحدة سيجتمعون في قمة الناتو بواشنطن، وسيتناول القادة أجندة مهمة تشمل تأكيد الدعم الثابت لأوكرانيا، تعزيز موقف الناتو من الرّدع والدّفاع، التعاون لزيادة الإنتاج وتنمية القاعدة الصناعيّة الدفاعيّة، تعزيز شراكات التحالف وضمان وفاء الحلفاء بالتزاماتهم بالاستثمار في دفاعهم، فضلًا عن الدفاع الجماعي» – حسب تعبيرها.

ومن المُزمع أن تُعقد القمّة السّنويّة الخامسة والسّبعين لحلف شمال الأطلسي «الناتو» خلال يوليو/ تموز الجاري، بمشاركة وزير خارجيّة الكيان الصهيونيّ وعدد من الدّول العربيّة، لبحث الحرب في غزة والحرب الروسيّة الأوكرانيّة.

ويأتي اجتماع حاكم البحرين مع قائد القوّات البحريّة في القيادة المركزيّة الأمريكيّة، بعد لقائه بالرئيس الروسيّ «فلاديمير بوتين» في «قصر الكرملين» بالعاصمة «موسكو» يوم الخميس 23 مايو / أيار 2024.

هامش:

حاكم البحرين من روسيا: «لا توجد مشاكل تُذكر بين البحرين وإيران» – «وكالات – فيديو»

فاينانشال تايمز: «الولايات المتّحدة تدعو البحرين والكيان الصهيونيّ ودول عربيّة لبناء نسخة من الناتو العربيّ»

المونيتور: «زيارة وزير الحرب الصهيونيّ للبحرين جزء من مخطّطٍ لبناء تحالفٍ بالشّرق الأوسط شبيه بالناتو لمناهضة إيران»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148852


المواضیع ذات الصلة


  • ائتلاف ثورة 14 فبراير: «حقّ تقرير المصير مفتاح الديمقراطيّة في البحرين»
  • الوطنيّة لمناهضة التّطبيع «تُدين توقيع بابكو إنيرجيز في البحرين صفقة مع شركة داعمة للكيان الصهيونيّ»
  • جمعيات سياسيّة بحرينيّة «تُطالب بتبييض السّجون وإيجاد حلّ للأزمة السّياسيّة وإنهاء التّطبيع مع الكيان الصهيونيّ»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *