Friday 23,Aug,2024 19:55

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

خطيب الجمعة في البحرين «يدعو لتحسين صورة موسم عاشوراء.. ويُندّدُ بالدّعم البريطانيّ للكيان الصهيونيّ» – «فيديو»

منامة بوست: دعا عالم الدّين البحرينيّ «الشّيخ علي الصّددي»، لتحسين صورة ذكرى موسم عاشوراء وفعاليّاته، وعدم إلصاق وتحميل الموسم العاشورائيّ سلوكًا أو ممارسةً تشين وتشوّه الوجه الناصع للموسم.

منامة بوست: دعا عالم الدّين البحرينيّ «الشّيخ علي الصّددي»، لتحسين صورة ذكرى موسم عاشوراء وفعاليّاته، وعدم إلصاق وتحميل الموسم العاشورائيّ سلوكًا أو ممارسةً تشين وتشوّه الوجه الناصع للموسم.

وأكّد «الشّيخ الصّددي» في خُطبةِ صلاة الجُمعة المركزيّة 12 يوليو/ تموز 2024، في «جامع الإمام الصادق عليه السّلام» في «بلدة الدُّراز» غربي العاصمة المنامة، أنّه ليس من الحسين في شيء من حاول إلصاق وتحميل الموسم العاشورائيّ، سلوكًا أو ممارسةً تشين وتشوّه الوجه النّاصع للموسم، من التبرّج وإظهار الزينة والاختلاط بين الجنسين، ونحو ذلك من صنوف العبث والجناية وإلحاق الشّين بهم، بل يعود من يعمل على ذلك في حربٍ مباشرة مع الحسين ومشروعه الخيّر وأهدافه الكريمة.

وأضاف أنّ ثمّة أمرٌ لا يقلّ سوءًا عمّا تقدّم، وهو العمل على عكس وإبراز الأخطاء والزلّات والإخلالات التي تتّفق في الموسم، فلا تبقى وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعيّ إلا وهي تضجّ وتتفاعل في تناول هذه الزلّة أو تلك، فالمأمول من المؤمنين أن لا يعينوا على تشويه صورة الموسم والمذهب وأهله ببثّ وتناقل ما لا يخدم نقله، بل يهدم ويشوّه ويشين – حسب تعبيره.

وندّد بسياسات التّجويع وجريمة حرب الإبادة التي يمارسها الكيان الصّهيونيّ ضدّ أهل غزة، وتحيّز الأنظمة الغربيّة إلى هذه الممارسات بل وتبريرها، وقال رغم أنّ العالم تغنّى في القرن الأخير بحضارة الغرب، وقد يعطف برقي أخلاقها على رقي مادّتها والتكنولوجيا لديها، إلا أنّها لا تملك إلا ترقّي المادّة وحسب ما دامت تركل الأخلاق جانبًا، وتشرعن الظّلم وقتل الأطفال والنساء والشيوخ والعزّل في حالات الشدّة والاضطرار.

وأشار إلى تصريحات زعيم حزب العمّال ورئيس وزراء بريطانيا «كير ستارمر» بعد أحداث السّابع من أكتوبر/ تشرين الأول، بأنّ لدولة الاحتلال الإسرائيليّ الحقّ في قطع الغذاء والماء والكهرباء عن سكّان غزّة ثم حاول التملّص، فقال إنّه لا يقترح على الكيان المحتل أن يقطع الغذاء والماء والكهرباء عن سكّان غزّة، ولكن لهذا الكيان الحقّ في ذلك من باب الدّفاع عن النفس؛ ليعرف العالم زيف حضارة وتمدّن الغرب – على حدّ تعبيره.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148873


المواضیع ذات الصلة


  • خطيب الجمعة في البحرين: «الغرب يُدرك أنَّ مشروع المقاومة وحده القادرُ على إفشال مخطَّطاتهم» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة: «البحرين بحاجةٍ للتعافي من القضايا الاقتصاديَّة والسياسيَّة والحقوقيَّة بعيدًا عن الهاجسِ الأمنيّ» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة «يُطالب بحلّ ملف المعتقلين السّياسيين في البحرين ويُندّد بجرائم اغتيالات الكيان الصهيونيّ» – «فيديو»
  • السُلطات البحرينيّة «تتوسّع في حملاتها الأمنيّة الممنهجةِ ضدّ المواطنين الشّيعة بعد موسم عاشوراء»
  • الداخليّة البحرينيّة «تشنّ حملة اعتقالاتٍ مسعورةٍ ضدّ المواطنين الشّيعة وأقارب الشُهداء من بينهم أطفال»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *