Monday 16,Sep,2024 22:39

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

البحرين: «فتح باب الترشّح لعضويّة النّواب عن دائرةِ المُحرّق بعد إسقاط عضويّة نائبها الأفغانيّ» – «وكالة بنا»

منامة بوست: أصدر وزير العدل والشّؤون الإسلاميّة والأوقاف «نواف المعاودة» قرار «رقم 59» لسنة 2024، بشأن تحديد ميعاد الانتخاب التكميليّ لعضويّة مجلس النّواب في الدائرة التي خلت «الدائرة الأولى في محافظة المحرق».

منامة بوست: أصدر وزير العدل والشّؤون الإسلاميّة والأوقاف «نواف المعاودة» قرار «رقم 59» لسنة 2024، بشأن تحديد ميعاد الانتخاب التكميليّ لعضويّة مجلس النّواب في الدائرة التي خلت «الدائرة الأولى في محافظة المحرق».

وجاء في المادّة الأولى من القرار أنّ الناخبون المقيّدة أسمائهم في جدول النّاخبين في الدائرة الانتخابيّة الأولى في محافظة المحرّق، مدعوون للحضور إلى مقار لجان الاقتراع والفرز، لانتخاب عضو مجلس النّواب عن تلك الدائرة، يوم السبت الموافق 7/9/2024، وفي الحالات التي تقتضي إعادة الانتخاب تجري الإعادة يوم السبت الموافق 14/9/2024 – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

ويجري الانتخاب عن تلك الدائرة في السّفارات والقنصليّات والبعثات الدبلوماسيّة البحرينية في الخارج؛ يوم الثلاثاء الموافق 3/9/2024، وفي الحالات التي تقتضي إعادة الانتخاب تجري الإعادة يوم الثلاثاء الموافق 10/9/2024.

وحدّدت المادة الثانية بفتح باب الترشيح لعضويّة مجلس النّواب عن الدائرة الانتخابيّة الأولى في محافظة المحرّق، ابتداءً من يوم السبت الموافق 10/8/2024، وحتى يوم الاثنين الموافق 12/8/2024، على أن تُقدّم طلبات الترشيح إلى اللجنة المختصّة – بحسب الوكالة.

ويأتي هذا القرار بعد إصدار محكمة التّمييز في البحرين، حكمًا بإسقاط عضويّة النائب المُجنّس «محمد رفيق الحسيني» من مجلس النوّاب، بعد ثبوت حمله الجنسيّة الأفغانيّة وقت ترشّحه للانتخابات، وتعدّ هذه الدعوى الأولى المُتعلّقة بتعديل شروط إسقاط عضويّة مجلسي الشّوري والنّواب، وتسمح للجهات الرسميّة ومحكمة التّمييز بإبطال العضويّة.

هامش:

محكمة بحرينيّة «تُسقط عضويّة نائب برلمانيّ بعد خداع الحكومة خلال ترشّحه للانتخابات لحمله الجنسيّة الأفغانيّة» – «فيديو»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148915


المواضیع ذات الصلة


  • ائتلاف 14 فبراير: «ذكرى حلّ المجلس الوطنيّ.. خمسون عامًا على الانقلاب الذي غيّر مسار الوطن»
  • الدوليّ لدعم الحقوق: «البحرين ذات السجّل الوحشيّ في حقوق الإنسان تُشتّت أسرة النائب السابق الحسينيّ»
  • البحرين: «النائب السّابق محمّد رفيق الحسينيّ يواجه خطر التّرحيل من البلاد بعد إسقاط عضويّته وجنسيّته»
  • الداخليّة البحرينيّة «تُقاضي نائب من أصولٍ باكستانيّة لإسقاط عضويّته وجنسيّته»
  • البحرين: «رئيس النوّاب يتلو بيان الدّيوان الملكيّ بعدم المُطالبة بالإفراج عن المعتقلين السّياسيين وعودة المهجّرين» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *