Monday 16,Sep,2024 22:46

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

حاكم البحرين «يشكر وزارة الداخليّة على جهودها في التضييق على الشّعائر الدينيّة للطائفة الشّيعيّة بموسم عاشوراء» – «وكالة بنا»

منامة بوست: أشاد حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة» بجهود الحكومة، خلال مراسم إحياء ذكرى عاشوراء، وتهيئة سبل النّجاح لهذه المناسبة، التي ستبقى أبرز أركان الحريّات الدينيّة والتعدديّة المذهبيّة في البلاد – على حدّ زعمه.

منامة بوست: أشاد حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة» بجهود الحكومة، خلال مراسم إحياء ذكرى عاشوراء، وتهيئة سبل النّجاح لهذه المناسبة، التي ستبقى أبرز أركان الحريّات الدينيّة والتعدديّة المذهبيّة في البلاد – على حدّ زعمه.

وثمّن الإجراءات التي قامت بها السّلطات لإحياء ذكرى عاشوراء، خاصّة الخدمات الأمنيّة والمجتمعيّة، وإحاطة الشّعائر بالعناية والمتابعة اللازمة لضمان ممارستها بحريّة، ونوّه بجهود المؤسّسات والأجهزة المعنيّة؛ وفي مقدّمتها وزارة الداخليّة ومجلس الأوقاف الجعفريّة والعلماء ورؤساء المآتم، وما أبداه الجميع خلال إحياء هذه الذّكرى من وعيٍ ومسؤوليّة وطنيّة – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وأشار إلى أنّ إحياء ذكرى عاشوراء هذا العام، اتسم بأعلى مستويات الانضباط والتّنظيم، بما يؤكّد رحابة البحرين كمجتمعٍ منفتح وواحة إخاءٍ وسلام – على حدّ زعمه.

وتأتي هذه التصريحات بعد إقدام عناصر المرتزقة والميليشيات المدنيّة التابعة لوزارة الداخليّة البحرينيّة، على استهداف المظاهر العاشورائيّة واستدعاء عددٍ من الرّواديد والخطباءِ واعتقال ومنع آخرين، واعتقال عددٍ من المواطنين خلال ممارسة الشّعائر الدينيّة، وبعد تهديد وزير الداخليّة «راشد عبدالله الخليفة» لأعضاء هيئة المواكب الحسينيّة ورؤساء ومسؤولي المآتم.

هامش:

البحرين: «استمرار استهداف السّلطات الأمنيّة للشعائر الدينيّة للطائفة الشيعيّة في موسم عاشوراء»

السّلطات الأمنيّة البحرينيّة «تعتقل وتستدعي رجال دين شيعة بموسم عاشوراء»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148917


المواضیع ذات الصلة


  • محكمة بحرينيّة «تحكم بالسّجن ثلاثة أشهر على رجل دين شيعيّ بعد انتقاده الفرحين بمقتل الإمام الحسين»
  • حاكم البحرين «يُصدر أمرًا بإنشاء جائزة التعايش السّلميّ مع استمرار الاضطهاد الدينيّ والطائفيّ للمواطنين الشّيعة» – «وكالة بنا»
  • السُلطات البحرينيّة «تتوسّع في حملاتها الأمنيّة الممنهجةِ ضدّ المواطنين الشّيعة بعد موسم عاشوراء»
  • السُلطات البحرينيّة «تسمح لإمام جُمعة الفاتح المقرّب من حاكم البلاد بتكفير المواطنين الشّيعة» – «فيديو»
  • الداخليّة البحرينيّة «تشنّ حملة اعتقالاتٍ مسعورةٍ ضدّ المواطنين الشّيعة وأقارب الشُهداء من بينهم أطفال»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *