Monday 16,Sep,2024 22:41

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

خطيب الجمعة في البحرين «يُطالبُ بالكشف عن مصير المُعتقلين السّياسيين مع تصاعد الانتهاكات في سجن جَوْ» – «فيديو»

منامة بوست: طالب عالم الدّين البحرينيّ «الشّيخ علي الصّددي»، الحكومة بتسوية الأوضاع السياسيّة والإسراع في المعالجة ونبذ النهج الأمنيّ، وشدّد على ضرورة حلّ ملفّ المعتقلين السّياسيين.

منامة بوست: طالب عالم الدّين البحرينيّ «الشّيخ علي الصّددي»، الحكومة بتسوية الأوضاع السياسيّة والإسراع في المعالجة ونبذ النهج الأمنيّ، وشدّد على ضرورة حلّ ملفّ المعتقلين السّياسيين.

وعبّر «الشّيخ الصّددي» في خُطبةِ صلاة الجُمعة المركزيّة 19 يوليو/ تموز 2024، في «جامع الإمام الصادق عليه السّلام» في «بلدة الدُّراز» غربي العاصمة المنامة، عن القلق البالغ إزاء مصير المعتقلين السّياسيين، وأكّد أهميّة أن تفصح الجهات الأمنيّة عن واقع الحال بالمعتقلين السّياسيين داخل «سجن جو المركزيّ»، وأن يشفع ذلك بما يرفع الريبة والتّشكيك في الأمر.

وأضاف أنّ العقل والمنطق والحكمة مجتمعةً تدعو الحكومة إلى تسوية الحالة السّياسيّة، والإسراع في معالجتها ونبذ النهج الأمنيّ وأدواته، بأن تعمل على إطلاق كلّ سجناء الرأي، وتسمح بالعودة الآمنة للمهجّرين، وتحلحل بمعيّة الحريص من أبناء هذا الوطن على أمنه ونهضته، كلّ ما من شأنه عودة الأزمات أو الإبقاء عليها – على حدّ تعبيره.

ودان جرائم الإبادة الجماعيّة واعتداءات الكيان الصهيونيّ الغاشمة على أهل غزة، والتي تجاوزت كلّ الخطوط الحمر والحدود، وقال إنّ مجازر العدوّ الصهيونيّ توالت على غزّة، وكان من جملتها «مجزرة مواصي» في «خان يونس»، وقد نفّذها سلاح الجو الصهيونيّ بالصّواريخ والمسيّرات وكان قد أعلنها منطقة آمنة، وراح ضحيّتها ما يناهز المائة من الشّهداء والعشرات من الجرحى.

وأكّد أنّ الولايات المتحدة الأمريكيّة التي تدّعي أنّها حامية حقوق الإنسان، هي الّتي تمدّ هذا الكيان المجنون بالأسلحة والعتاد – على حدّ قوله.

وأشار إلى نجاح موسم عشرة الحسين «عليه السّلام» في البحرين، بعد أن وُفِّرت وبذلت وازدحمت وتعانقت الملكات والطاقات والإمكانيات والأدوات، وكان لجميع الموالين لا سيّما الشّباب إسهامات جزيلة، ووجّه الشّكر للخطباء والرواديد، ولإدارات الحسينيات والمواكب والمضائف – حسب تعبيره.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148921


المواضیع ذات الصلة


  • خطيب الجمعة «يدعو لتبييض السّجون في البحرين ومقاطعة العدوّ الصهيونيّ والأطراف الداعمة له» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة «يُبارك للمعتقلين السياسيين في البحرين حرّيتهم ويُدين الدّعم الأمريكيّ لجرائم الكيان الصّهيونيّ» – «فيديو»
  • حكومة البحرين «ترفض بيان خبراء من الأمم المتّحدة بشأن انتهاكات طالت المعتقلين السّياسيين»
  • خبراء في الأمم المتّحدة «يُطالبون حكومة البحرين بضمان حقوق المُعتقلين السياسيين في سجن جو»
  • الوفاق البحرينيّة المُعارِضة: «استدعاء العلامة الصّددي للتحقيق أسلوب بوليسيّ يكشف دجل شعارات التّسامح والحريّات»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *