Monday 09,Sep,2024 21:45

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

البحرين: «لجنة الشكاوى بالحقوقيّة الحكوميّة تجتمع دون مناقشة الانتهاكات المُتصاعدة في سجن جَوْ» – «وكالة بنا»

منامة بوست: اجتمعت لجنة الشّكاوى في المؤسّسة الوطنيّة لحقوق الإنسان التابعة للدّيوان الملكيّ برئاسة «روضة العرادي»، وقالت إنّها تلقّت ثماني وأربعين شكوى إنسانيّة.

منامة بوست: اجتمعت لجنة الشّكاوى في المؤسّسة الوطنيّة لحقوق الإنسان التابعة للدّيوان الملكيّ برئاسة «روضة العرادي»، وقالت إنّها تلقّت ثماني وأربعين شكوى إنسانيّة.

واستعرضت اللجنة الكشوفات المتعلّقة بالشّكاوى والمساعدات القانونيّة، التي تمّ تسجيلها من وسائل الإعلام ومنصّات التواصل الاجتماعيّ منذ آخر اجتماع، وتمّ التّعامل خلال الشّهر مع «48 حالة»، شملت شكاوى ومساعدات قانونيّة، والتقت بعددٍ من الشّاكين وذويهم لمناقشة مطالبهم المعيشيّة داخل السجون، وأكّدت حرصها على حماية حقوق الإنسان – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وجاء اجتماع اللّجنة بعد تردّي الأوضاع داخل «سجن جو المركزيّ»، بقطع الماء والكهرباء عن المُعتقلين السياسيين في ظل الأجواء الصيفيّة الحارّة وتقليل الطّعام، بأمرٍ من مدير السّجن «هشام الزيانيّ»، والذي يسخر من المُعتقلين بعباراتٍ طائفيّة ويُهدّدهم بقطع رؤوسهم، بالإضافة إلى منعهم من ممارسة الشعائر الدينيّة.

وأشارت مصادر إلى أنّ عوائل المعتقلين تقدّموا بشكوى إلى إدارة السّجن، وطالبوا بتوفير الرعاية الصحيّة والتّوقّف عن القمع الممنهج داخل السّجون، وإطلاق سراح أبنائهم المعتقلين فورًا دون قيدٍ أو شرط.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148922


المواضیع ذات الصلة


  • البحرين: «وحدة التّحقيق الخاصّة تستلم شكاوى تعذيب دون محاسبة المُتورّطين في الانتهاكات» – «وكالة بنا»
  • الائتلاف: «اتّساع التّعاون الخبيث بين النّظام الخليفيّ والأجهزة الشّريرة يدعو إلى زيادة التّعاون والتّخطيط بين قوى المُعارضة»
  • هيئة الإذاعة البريطانيّة: «لا مقوّمات حياة موجودة للمعتقلين السّياسيين في سجون البحرين»
  • حاكم البحرين «يُصدر أمرًا بإنشاء جائزة التعايش السّلميّ مع استمرار الاضطهاد الدينيّ والطائفيّ للمواطنين الشّيعة» – «وكالة بنا»
  • السّلطات الأمنيّة الكويتيّة «تُسلّم البحرين مغتربًا بحرينيًّا بعد تسلّمه من السُلطات العراقيّة» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *