Monday 16,Sep,2024 22:43

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

نجل حاكم البحرين «يتفاخر بسفك دماء المدنيين الأبرياء في غزّة ويعلن دعمه للكيان الصهيونيّ» – «وكالة بنا – فيديو»

منامة بوست: قال نجل حاكم البحرين «ناصر حمد الخليفة»، إنّ البحرين اتّخذت طريقًا لتعزيز الحوار وأسس السّلام، والقمّة العربيّة التي احتضنتها المنامة مؤخّرًا، تؤكّد دور البلاد في قيم السّلام والحوار والتعايش بين الشعوب – على حدّ زعمه.

منامة بوست: قال نجل حاكم البحرين «ناصر حمد الخليفة»، إنّ البحرين اتّخذت طريقًا لتعزيز الحوار وأسس السّلام، والقمّة العربيّة التي احتضنتها المنامة مؤخّرًا، تؤكّد دور البلاد في قيم السّلام والحوار والتعايش بين الشعوب – على حدّ زعمه.

وأشار خلال حديثه في «منتدى أسبن للأمن الأمريكيّ» بنخسته الخامسة عشر، إلى أنّ البحرين ترتبط بعلاقةٍ وثيقةٍ مع الولايات المتّحدة ممتدّة منذ سنوات طويلة في مختلف المجالات، وشهدت تطوّرًا ونموًّا ترجمها توقيع اتفاقيّة التكامل الأمنيّ والازدهار، التي تعدّ اتفاقيّة أمنيّة متكاملة، خاصّة في مجال التعاون في الجوانب الاقتصاديّة والعسكريّة والسياسيّة والأمنيّة والدفاع – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وأكّد أنّه من مدرسة أبيه وكلاهما من معسكر المتفائلين باتّفاقيّة التطبيع مع الكيان الصهيونيّ، إذ وقّعت حكومة المنامة على اتفاقيّة التطبيع مع الكيان بدون شروط – على حدّ قوله. وذلك ردًّا على سؤال الصحفيّ الأمريكيّ «ديفيد أغناتيوس»، بشأن تمسّك البحرين باتفاقيّة التّطبيع مع الكيان الصهيونيّ، رغم مرور تسعة أشهر من الحرب الوحشيّة على غزة.

وأضاف «علينا الاستمرار في اتفاقيّة التطبيع، لأنّها فتحت قناة اتصالٍ رسميّة مع دولة الاحتلال، وأنّه يجب أن تبقي البحرين الباب وقناة الاتصال مفتوحة دائمًا مع إسرائيل- على حدّ قوله.

ولفت إلى أنّ إيران على بعد مائتي ميل فقط من البحرين، والبحرين والولايات المتّحدة الأمريكيّة تلعبان دورًا أساسيًا في معادلة الردع في المنطقة، والأسطول الأمريكيّ الخامس هو «جبل النّار» الذي يقف في وجه التهديدات الإيرانية، وهو لا يحمي البحرين فحسب بل كلّ المنطقة – على حدّ زعمه.

وكشف عن دور النّظام الحاكم في البحرين في حماية الكيان الصهيونيّ المحتل، وجهودها عبر نظامها الأمنيّ والعسكريّ ضدّ الهجوم الإيرانيّ على الكيان الصهيونيّ ليلة 13 و 14 أبريل/ نيسان الماضي، وقال «نؤمن بقوّة بطريقي الردع والدبلوماسيّة في نفس الوقت، وفي فن الدبلوماسيّة يجب أن نبقي دائمًا أحد الأبواب مفتوحة للحوار مع إيران» – على حدّ قوله.

ورأى أنّ التّحالف البحرينيّ مع الولايات المتّحدة الأمريكيّة وبريطانيا والكيان الصّهيونيّ، لحماية الملاحة البحريّة والسّفن الصهيونيّة في البحر الأحمر، ليس تحالفًا ضدّ الشّعب اليمنيّ أو جماعة «أنصار الله»، بل حمايةً للمصالح العالميّة – حسب مزاعمه.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148935


المواضیع ذات الصلة


  • منظّمة أمريكيون: «المعتقلون السّياسيون المسنّون في البحرين تعرّضوا لانتهاكاتٍ وثّقتها تقارير الخبراء الأمميين» – «فيديو»
  • ائتلاف ثورة 14 فبراير: «حقّ تقرير المصير مفتاح الديمقراطيّة في البحرين»
  • الوطنيّة لمناهضة التّطبيع «تُدين توقيع بابكو إنيرجيز في البحرين صفقة مع شركة داعمة للكيان الصهيونيّ»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *