Friday 13,Sep,2024 01:08

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

البحرين: «مرتزقة الداخليّة البحرينيّة تتعمّد إصابة طفل خلال تظاهراتٍ تضامنيّة مع المعتقلين السّياسيين» – «وكالة بنا»

منامة بوست: أقدمت عناصر المرتزقة التّابعة لوزارة الداخليّة البحرينيّة، على قمع تظاهراتٍ شعبيّة سلميّة خرجت في «بلدة الدُّراز» غرب العاصمة المنامة، تنديدًا بالانتهاكات وسوء معاملة المعتقلين في «سجن جَوْ المركزيّ».

منامة بوست: أقدمت عناصر المرتزقة التّابعة لوزارة الداخليّة البحرينيّة، على قمع تظاهراتٍ شعبيّة سلميّة خرجت في «بلدة الدُّراز» غرب العاصمة المنامة، تنديدًا بالانتهاكات وسوء معاملة المعتقلين في «سجن جَوْ المركزيّ».

وخرجت التّظاهرات التضامنيّة مساء يوم الجمعة 19 يوليو/ تموز 2024، فيما أسفر القمع الوحشيّ للتّظاهرات عن إصابة «الطفل حسين بدّاو» بنزيفٍ في الرأس، ونُقِلَ على إثرها لتلقّي العلاج في مجمّع السلمانيّة الطبيّ، وهو في حالةٍ حرجةٍ إثر إصابته بطلقةٍ ناريّة مباشرة.

وأصدرت وزارة الداخليّة البحرينيّة على لسان مدير عام مديريّة شرطة المحافظة الشّماليّة، وقال إنّ مجموعةً من الأشخاص خرجت في مسيرةٍ في قرية الدراز ومناطق أخرى، استجابةً لدعواتٍ تحريضيّة سبق وتمّ التّحذير من ارتكاب مخالفات قانونيّة في حال الاستجابة لها، وأضاف أنّ هؤلاء الأشخاص اندفعوا تجاه قوات حفظ النظام، بقصد منعهم من أداء واجباتهم، كما شاركوا بارتكاب أعمال شغبٍ وتخريبٍ وقذف الحجارة باتجاه عناصر الشّرطة – بحسب وكالة انباء البحرين الرسميّة «بنا».

وأشار إلى أنّه تمّ تحذير المُشاركين في هذا التّجمّع إلا أنّهم لم يستجيبوا، ممّا استدعى التّعامل مع الموقف وفق الضّوابط القانونيّة، ونتيجةً للمواجهة تعرّض أحد المشاركين للإصابة – على حدّ زعمه.

ولفت إلى أنّ الجهات المختصّة تباشر إجراءاتها في التحقيق حيال الواقعة ،وإجراءات الشّرطة في التعامل معها وفق الضّوابط المقرّرة، بالإضافة إلى التحقيق حيال الدّعوات التحريضيّة المصاحبة للوقوف على كافّة الوقائع – حسب مزاعمه.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148937


المواضیع ذات الصلة


  • البحرين: «تظاهرات شعبيّة مناصرة للشّعب الفلسطينيّ وللمطالبة بالإفراج عن المعتقلين السّياسيين» – «صور – فيديو»
  • البحرين: «مُطالباتٌ بالإفراج عن المعتقلين السّياسيين وتضامنٌ مستمرٌ مع غزّة» – «صور – فيديو»
  • البحرين: «تظاهرات شعبيّة مُندّدة بجرائم الكيان الصّهيونيّ والمطالبةِ بتبييض السّجون» – «صور – فيديو»
  • خطيب الجمعة في البحرين: «الغرب يُدرك أنَّ مشروع المقاومة وحده القادرُ على إفشال مخطَّطاتهم» – «فيديو»
  • البحرين «تُندّد بالجرائم الصهيونيّة في غزّة وتطالب بالإفراج عن المعتقلين السّياسيين» – «صور – فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *