Friday 13,Sep,2024 01:47

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

السّلطات البحرينيّة «تشنُّ حملة استدعاءات واعتقالات لعلماء دين شيعة ضمن منهجيّة الاضطهاد الطائفيّ»

منامة بوست: أقدمت السّلطات الأمنيّة البحرينيّة، على استدعاء واعتقال عددٍ من علماء الدين والخطباء والمنشدين، على خلفيّة ممارسة الشّعائر الدينيّة، وضمن منهجيّة الاضطهاد الطائفيّ.

منامة بوست: أقدمت السّلطات الأمنيّة البحرينيّة، على استدعاء واعتقال عددٍ من علماء الدين والخطباء والمنشدين، على خلفيّة ممارسة الشّعائر الدينيّة، وضمن منهجيّة الاضطهاد الطائفيّ.

وأشارت مصادر إلى أنّ السّلطات الأمنيّة استدعت على مدى اليومين الماضيين عددًا من علماء الدّين الشّيعة، وفي مقدّمتهم استدعاء إمام صلاة الجُمعة المركزيّة عالم الدّين الشيعيّ «الشّيخ علي الصّددي»، للمثول للتحقيق في «مركز شرطة البديع»، على خلفيّة حديثه عن المعتقلين السياسيين في خطبة الجمعة بجامع الإمام الصادق «ع» في «بلدة الدُّراز».

في حين شملت حملة الاستدعاءات مجموعة من علماء الدّين الشّيعة، وهم «الشّيخ عيسى القفاص – تمّ اعتقاله، الشّيخ حامد عاشور، السّيد محيي المشعل، والخطيب سيد ميثم المحافظة، والشيخ منير المعتوق»، بالإضافة لاستدعاء الرادود مهدي سهوان» واعتقال ابنه الرّادود الحسينيّ «صالح مهدي سهوان» بعد استدعائه للتحقيق، فيما منعت السُلطات والد «الشّهيد علي مشيمع» من السّفر خارج البلاد عبر منفذ «جسر الملك فهد».

وشهد موسم عاشوراء لهذا العام جملة استهدافاتٍ للمظاهر العاشورائيّة في مختلف المناطق البحرينيّة، واستدعاء عددٍ من الرّواديد والخطباءِ واعتقال ومنع آخرين، واعتقال عددٍ من المواطنين خلال ممارسة الشّعائر الدينيّة، بعد تهديد وزير الداخليّة «راشد عبدالله الخليفة» لأعضاء هيئة المواكب الحسينيّة ورؤساء ومسؤولي المآتم.

هامش:

حاكم البحرين «يشكر وزارة الداخليّة على جهودها في التضييق على الشّعائر الدينيّة للطائفة الشّيعيّة بموسم عاشوراء» – «وكالة بنا»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148944


المواضیع ذات الصلة


  • محكمة بحرينيّة «تحكم بالسّجن ثلاثة أشهر على رجل دين شيعيّ بعد انتقاده الفرحين بمقتل الإمام الحسين»
  • حاكم البحرين «يُصدر أمرًا بإنشاء جائزة التعايش السّلميّ مع استمرار الاضطهاد الدينيّ والطائفيّ للمواطنين الشّيعة» – «وكالة بنا»
  • السُلطات البحرينيّة «تتوسّع في حملاتها الأمنيّة الممنهجةِ ضدّ المواطنين الشّيعة بعد موسم عاشوراء»
  • السُلطات البحرينيّة «تسمح لإمام جُمعة الفاتح المقرّب من حاكم البلاد بتكفير المواطنين الشّيعة» – «فيديو»
  • الداخليّة البحرينيّة «تشنّ حملة اعتقالاتٍ مسعورةٍ ضدّ المواطنين الشّيعة وأقارب الشُهداء من بينهم أطفال»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *