Monday 16,Sep,2024 22:37

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

البحرين: «ائتلاف 14 فبراير يدعو للمشاركة الشعبيّة الواسعة لإحياء ذكرى يوم الأسير البحرانيّ»

منامة بوست: دعا ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير، الشعب البحرينيّ للمشاركة الواسعة في إحياء ذكرى «يوم الأسير البحرانيّ»، الذي يصادف في 24 يوليو/ تموز من كلّ عام.

منامة بوست: دعا ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير، الشعب البحرينيّ للمشاركة الواسعة في إحياء ذكرى «يوم الأسير البحرانيّ»، الذي يصادف في 24 يوليو/ تموز من كلّ عام.

وأكّد الائتلاف عبر موقعه الإلكترونيّ على ضرورة الوقوف مع المعتقلين السياسيّين، والتمسّك بحقّهم في الحريّة من دون قيدٍ أو شرط، وتقدير تضحياتهم ومعاناة السّنين التي ذاقوها في سجون النّظام الخليفيّ.

وأشار إلى أنّ قاربة «600 معتقل سياسيّ» لا يزالون يقبعون في سجون النّظام، التي تفتقر لأدنى مقوّمات المعيشة الإنسانيّة، وفي مقدّمتهم قادة المُعارضة وعشرات المرضى، وغيرهم ممّن لديهم أوضاع إنسانيّة صعبة، إضافة إلى عددٍ من معتقلي «المعامير» الذين اعتقلوا عام 2009، وقد وصل عدد المعتقلين السياسيّين في البحرين في سنوات الثورة إلى أكثر من خمسة آلاف معتقل – على حدّ قوله.

ولفت إلى أنّ هؤلاء المعتقلين تعرّضوا للسجن والمحاكمات الفاقدة للشرعيّة، على خلفيّة سياسيّة وبتهمٍ كيديّة مفبركة، وصلت أحكام بعضهم إلى الإعدام والمؤبّد مع إسقاط الجنسيّة، باعترافات انتُزعت تحت التعذيب في غرف التحقيق، كما عمد النّظام إلى سياسة الإخفاء القسريّ لتحقيق غاياته، واستشهد بعضهم تحت التعذيب أو نتيجة الأمراض التي أصيبوا بها داخل السّجن، وتفاقمت بسبب سياسة حرمانهم العلاج – على حدّ وصفه.

وأضاف أنّ «يوم الأسير البحرانيّ» انبثقت فكرته عام 2015، بعد مضيّ أربع سنوات على انطلاق شرارة ثورة 14 فبراير/ شباط 2011، وتزايد أعداد المعتقلين على خلفيّة سياسيّة، وتعرّضهم لأبشع الانتهاكات وشتّى أنواع التعذيب، فكان أوّل يوم لهذا الشّعار يوم الجمعة 24 يوليو/ تموز 2015.

وتشهد السّجون البحرينيّة هذا العام اعتصامات وإضرابات عن الطّعام من المعتقلين، يرافقها حراك شعبيّ متواصل، إصرارًا على تبييض السّجون كاملةً من أيّ معتقل رأي، ولا سيّما مع سوء الأوضاع المتفاقمة فيها من أمراض، وانتهاكات وسوء معاملة وسياسات انتقاميّة – بحسب البيان.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148950


المواضیع ذات الصلة


  • ائتلاف ثورة 14 فبراير: «حقّ تقرير المصير مفتاح الديمقراطيّة في البحرين»
  • الائتلاف «يُبارك للمعتقلين حريّتهم ويدعو لاجتثاث أيّ وجود صهيونيّ في البحرين»
  • البحرين: «وحدة التّحقيق الخاصّة تستلم شكاوى تعذيب دون محاسبة المُتورّطين في الانتهاكات» – «وكالة بنا»
  • الائتلاف: «اتّساع التّعاون الخبيث بين النّظام الخليفيّ والأجهزة الشّريرة يدعو إلى زيادة التّعاون والتّخطيط بين قوى المُعارضة»
  • ائتلاف 14 فبراير: «الاختفاء القسريّ في البحرين تحوّل إلى وسيلة شائنة لقمع الأصوات المُعارضة»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *