Wednesday 11,Sep,2024 09:50

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

نائب أمين عام الوفاق البحرينيّة المُعارِضة: «تسقط حريّة التعبير وتُدهس الحقوق الأساسيّة تحت وطأة غطرسة السّلطة المستمرّة»

منامة بوست: أكّد نائب الأمين العام لجمعيّة الوفاق الوطنيّ الإسلاميّة المُعارِضة «الشّيخ حسين الديهي»، أنّه في ظلّ القمع الذي يخيّم على واقع البحرين، تسقط حريّة التعبير وتُدهس الحقوق الأساسيّة، تحت وطأة غطرسة السّلطة المستمرّة.

منامة بوست: أكّد نائب الأمين العام لجمعيّة الوفاق الوطنيّ الإسلاميّة المُعارِضة «الشّيخ حسين الديهي»، أنّه في ظلّ القمع الذي يخيّم على واقع البحرين، تسقط حريّة التعبير وتُدهس الحقوق الأساسيّة، تحت وطأة غطرسة السّلطة المستمرّة.

وقال «الشّيخ الديهي» عبر حسابه في «منصة إكس» بعنوان «وقفة سياسيّة مع التّعدّيات الجديدة في البحرين»، إنّ النّظام البحرينيّ الذي لطالما حاول تجميل صورته السّيئة بالمكياج الكاذب والبهرجة المزيّفة، يكشف عن وجهه الحقيقيّ الذي لا يستره أيّ قناعٍ من نفاقٍ وزيف، والتّجاوزات الأخيرة تأتي بعد زيارة مفاجأة لممثّل المفوضيّة السامية، الذي لم يتواصل مع المعارضة على غير العادة.

وأضاف أنّ هذا النّظام الذي يقوم على قمع الحريّات وانتهاك الحقوق الأساسيّة، وتكميم أفواه المُعارضين، ومحاولة تقييد الخطاب الدينيّ الواعي، وملاحقة العلماء والخطباء، يواصل سياساته القمعيّة دون خجل، فيعمد لاستدعاء العلماء والخطباء والتحّقيق معهم وإهانتهم – على حدّ وصفه.

وأشار إلى أنّ هذه السّياسة القمعيّة كان آخرها الحادثة المروّعة، التي عكست الوجه الوحشيّ للنّظام، وهي إصابة الطّفل «حسين بداو» بجروحٍ خطيرةٍ في الرأس، نتيجة مقذوف أُطلق عليه خلال مشاركته في مسيرةٍ سلميّة، تطالب بتحسين الأوضاع الإنسانيّة السّيئة للسجناء السّياسيين، الذين يعانون أبشع صور الاضطهاد والتّنكيل – حسب تعبيره.

ولفت إلى أنّ هذه الحادثة جزء من مسلسلٍ طويلٍ من الانتهاكات، التي يندى لها جبين الإنسانيّة وكشفت بجلاء النيّة المبيّتة لدى السّلطات، في استخدام العنف المفرط والقوّة الغاشمة ضدّ شعبها – على حدّ قوله.

وشدّد على أنّ الصّمت عن هذا القمع يعني المشاركة في الجريمة، ودعا الجميع إلى رفع الصوت عاليًا لاستنكار وإدانة هذه السّياسات القمعيّة واللاإنسانيّة، والدعوة لاحترام الحريّات الدينيّة والفرديّة وإطلاق سراح المعتقلين السّياسيين، وإصلاح الأوضاع السياسيّة والأمنيّة بشكلٍ جذريّ – على حدّ تعبيره.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148952


المواضیع ذات الصلة


  • البحرين: «وحدة التّحقيق الخاصّة تستلم شكاوى تعذيب دون محاسبة المُتورّطين في الانتهاكات» – «وكالة بنا»
  • الوفاق المُعارِضة: «ديون قياسيّة تترصّد بشكلٍ تلقائيّ جيوب المواطنين بعد ارتفاع الدّين العام في البحرين»
  • الائتلاف: «اتّساع التّعاون الخبيث بين النّظام الخليفيّ والأجهزة الشّريرة يدعو إلى زيادة التّعاون والتّخطيط بين قوى المُعارضة»
  • الوفاق البحرينيّة المعارضة: «تمّت الإطاحة بالتّجربة الديمقراطيّة بحلّ المجلس الوطنيّ عام 1975»
  • هيئة الإذاعة البريطانيّة: «لا مقوّمات حياة موجودة للمعتقلين السّياسيين في سجون البحرين»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *