Monday 16,Sep,2024 22:30

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

حاكم البحرين «يُهنئ أمير قطر بذكرى تولّيه مقاليد الحكم بمشاعر أخويّة بعد قطيعةِ سنوات» – «وكالة بنا»

منامة بوست: بعث حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة»، برقيّة تهنئة إلى أمير قطر «تميم بن حمد آل ثاني»، بمناسبة ذكرى تولّيه مقاليد الحكم في قطر.

منامة بوست: بعث حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة»، برقيّة تهنئة إلى أمير قطر «تميم بن حمد آل ثاني»، بمناسبة ذكرى تولّيه مقاليد الحكم في قطر.

وتلقّى حاكم البحرين برقيّة شكرٍ جوابيّة من أمير قطر، ردًا على برقيّة التّهنئة التي بعثها بهذه المناسبة، وأعرب أمير قطر عن بالغ شكره وتقديره لمشاعر حاكم البحرين الأخويّة، وتمنّى للبحرين وشعبها المزيد من التقدم والازدهار – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وكانت كلّ من البحرين وقطر، أعلنتا تبادل السّفراء بين البلدين، بعد نحو عامٍ من إعلان عودة العلاقات الدبلوماسيّة بينهما، في إثر قطيعةٍ استمرّت لأكثر من سبع سنوات.

يُشار إلى أنّ حكومة البحرين أعلنت قطع العلاقات الدبلوماسيّة مع قطر في 5 يونيو/ حزيران 2017، وسحب البعثة الدبلوماسيّة البحرينيّة من الدوحة وغلق الأجواء أمام حركة الطيران، وإقفال الموانئ والمياه الإقليميّة أمام الملاحة من قطر وإليها، بعد إعلان النّظام السعوديّ والإماراتيّ قطع العلاقات مع قطر، واتهامها بدعم الجماعات والتنظيمات الإرهابيّة.

وقرّرت البحرين وقطر إعادة العلاقات الدبلوماسيّة بينهما، بعد أكثر من عامين على إعلان المصالحة الخليجيّة في «قمّة العُلا»، التي عُقدت في السعوديّة لإنهاء الأزمة السياسيّة مع قطر، في يناير/ كانون الثاني 2021.

هامش:

وكالات: «البحرين وقطر تقرّران تبادل السّفراء بعد قطيعةٍ استمرّت أكثر من سبع سنوات»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148954


المواضیع ذات الصلة


  • منظّمة أمريكيّون «تُحمّل حاكم البحرين مسؤوليّة عدم محاسبة المُتورّطين في انتهاكات حقوق الإنسان» – «فيديو»
  • حاكم البحرين «يُصدر مرسومًا بالعفو عن 457 محكومًا دون الإفراج عن قيادات المُعارَضة والمحكومين بالإعدام» – «وكالة بنا – فيديو»
  • الرئيس الإيرانيّ «يؤكّد اهتمامه بتعميق العلاقات مع البحرين بعد مساعي حاكم البلاد لوساطة روسيّة وصينيّة» – «وكالة بنا»
  • حاكم البحرين «يُهنّئ الرئيس الإيرانيّ المُنتخب ويؤكّد تطلّعه إلى عودة العلاقات بين البلدين وإنهاء سنوات القطيعة» – «وكالة بنا»
  • حاكم البحرين «يطلب وساطة صينيّة للمصالحة مع إيران بعد طلبه الوساطة الروسيّة» – «وكالة بنا – فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *