Monday 16,Sep,2024 22:35

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

الائتلاف: «في ذكرى الاحتلال الخليفيّ جيل ثورة 14 فبراير ماضٍ في طريق الحريّة والتحرُّر»

منامة بوست: أكّد المجلس السّياسيّ في ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير، أنّ النضال الشّعبيّ من أجل الحريّة والتحرُّر، لن يتراجع أو ينهزم مهما طال الزّمن، ولا مكان في هذه الأرض للغزاةِ المحتلّين، ولا تعايُش مع القتلةِ المجرمين.

منامة بوست: أكّد المجلس السّياسيّ في ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير، أنّ النضال الشّعبيّ من أجل الحريّة والتحرُّر، لن يتراجع أو ينهزم مهما طال الزّمن، ولا مكان في هذه الأرض للغزاةِ المحتلّين، ولا تعايُش مع القتلةِ المجرمين.

وشدّد المجلس في بيانٍ عبر موقع الائتلاف الإلكترونيّ، على أنّ راية المقاومة التي رفعها الأجداد والآباء في وجه الاحتلال الخليفيّ والبريطانيّ، ستظلّ خفّاقةً حتّى يتحقّق النّصر، على يد جيل ثورة 14 فبراير/ شباط المظفّرة، بالتّزامن مع ذكرى الاحتلال الخليفيّ المشؤوم، واقتراب ذكرى عيد الاستقلال من الاستعمارِ البريطانيّ.

وقال إنّ البحرين تعرّضت لهجومٍ عدوانيّ من العتوب بقيادةِ آل خليفة في شهر يوليو/ تموز من العام 1782، لتبدأ منذ ذلك الوقت الحقبة المظلمة في تاريخ البلاد والممتدّة حتّى اليوم، وهذا الهجوم يعدّ مرحلةً من الغزو الخليفيّ العسكريّ الذي استهدفَ البحرين بقصد السّيطرة عليها وعلى شعبها، وسبقَ ذلك جولة من الهجوم الوحشيّ الذي أسفرَ عن ارتكاب جرائم بحقّ الأهالي الذين مارسوا أشكالًا من المقاومةِ للاحتلال.

وأضاف أنّ النّظام الخليفيّ اعتمد سياساتٍ ممنهجةً، في تنفيذ الإبادة الماديّة والمعنويّة بكلّ الوسائل، فارتكبوا القتل المباشر وسرقة الأراضي، وفرْض نظام السّخرة على الأهالي، ورحّلوا المواطنين من بلداتهم وقراهم وأحلّوا المرتزقة فيها، وأحدثوا الخرابَ والدّمار في بعض القرى، ومحوا آثارها الدّالة على ثقافة الأهالي وامتدادها التّاريخي الطّويل – على حدّ وصفه.

ووصف ذكرى الاحتلال الخليفيّ المشؤوم بالتّاريخ الأسود، وأكّد أنّ آل خليفة لا يزالون مجرّد قوّة غزوٍ واحتلالٍ وإجرام، ويتعاملون مع البحرين وشعبها على أنّهم غنيمةُ حربٍ ومُلك خاص بهم، مقتدين في ذلك بسيرةِ آبائهم المحتلّين الأوائل الذين اعتمدوا القتل والاضطهاد ومحاربة ثقافة المواطنين الأصليّين.

ولفت إلى أنّ المواطنين واجهوا هذه القبيلة الغازية على مدى عقود؛ وناضلوا من أجل إقامة دولةٍ عادلة تحميهم من جورها وإجرامها، وقدّم الشّعب البحرينيّ سجلًّا مشرّفًا من التّضحيات والبطولات، في سبيل التحرُّر من العبوديّة والهيمنة الأجنبيّة ونظام القبيلة العنصريّ والطّائفيّ – بحسب البيان.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148965


المواضیع ذات الصلة


  • ائتلاف ثورة 14 فبراير: «حقّ تقرير المصير مفتاح الديمقراطيّة في البحرين»
  • الائتلاف «يُبارك للمعتقلين حريّتهم ويدعو لاجتثاث أيّ وجود صهيونيّ في البحرين»
  • الائتلاف: «اتّساع التّعاون الخبيث بين النّظام الخليفيّ والأجهزة الشّريرة يدعو إلى زيادة التّعاون والتّخطيط بين قوى المُعارضة»
  • ائتلاف 14 فبراير: «الاختفاء القسريّ في البحرين تحوّل إلى وسيلة شائنة لقمع الأصوات المُعارضة»
  • كربلاء المُقدّسة: «ممثّل قائد الثورة الإسلاميّة الإيرانيّة في العراق يفتتح معرض شهداء البحرين بالتّزامن مع زيارة الأربعين»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *