Monday 09,Sep,2024 21:45

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

الوفاق البحرينيّة المُعارِضة: «الأجهزة الأمنيّة تصطنع الأزمات وتستمرّ في نهجها الطائفيّ»

منامة بوست: دانت جمعيّة الوفاق الوطنيّ الإسلاميّة المُعارِضة، استهداف الأجهزة الأمنيّة البحرينيّة خطباء المنبر الحسينيّ، واستمرار نهجها الطّائفيّ ومحاربتها للحريّات الدينيّة.

منامة بوست: دانت جمعيّة الوفاق الوطنيّ الإسلاميّة المُعارِضة، استهداف الأجهزة الأمنيّة البحرينيّة خطباء المنبر الحسينيّ، واستمرار نهجها الطّائفيّ ومحاربتها للحريّات الدينيّة.

وقالت الجمعيّة في بيانٍ إنّ وزارة الداخليّة قامت هذه الأيام، باستدعاء الكثير من علماء الدّين والرواديد والنّشطاء بشكلٍ متوالٍ، وتعتقل بعضهم بتهمٍ تتعلّق بممارستهم حقّهم المكفول إنسانيًا ودينيًا وقانونيًا، حيث تستنفر بشكلٍ غير مبرّرٍ لانتهاك هذه الحقوق، والأجهزة الأمنيّة لا تصلح أن تتصدّر لمعالجة الواقع العام كونها تعقّد الأمور وتُأزّم الحالة العامّة، وهي غير جديرة للتعامل مع العلماء والنّخب المجتمعيّة والفئات النّشطة.

وشدّدت على أنّ حالة الاضطهاد الدينيّ وصلت إلى ذروتها، تحت رحمة الأجهزة الأمنيّة التي تشكّل سلوكيّاتها الراهنة، انعكاسًا للانحدار الذي تعيشه البحرين منذ سنوات في الحريّات الدينيّة والسّياسة العامّة، وتكشف مدى تخلّف السّياسة الحكوميّة في التّعاطي مع الشّأن العام – على حدّ وصفها.

ولفتت إلى أنّ حكومة البحرين تخادع المجتمع بشعارات التّسامح والتّعايش ومؤتمرات السّلام بشكلٍ كاذب، وسلوكها وممارساتها تتنافى بشكلٍ تام مع الشّعارات التي تطلقها في الإعلام والمنتديات الدوليّة، وطالبت سلطات البلاد بالتّراجع عن حالة التّأزيم الحالية بشكلٍ مسؤولٍ ومتعقّل، واستبعاد الأجهزة الأمنيّة عن المشهد العام، والكفّ عن ملاحقة الحريّات الدينيّة والحريّات السّياسيّة وحريّة الكلمة، وحريّة التجمهر والتّظاهر والتّعبير عن الرأي – بحسب البيان.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148967


المواضیع ذات الصلة


  • الوفاق المُعارِضة: «ديون قياسيّة تترصّد بشكلٍ تلقائيّ جيوب المواطنين بعد ارتفاع الدّين العام في البحرين»
  • الوفاق البحرينيّة المعارضة: «تمّت الإطاحة بالتّجربة الديمقراطيّة بحلّ المجلس الوطنيّ عام 1975»
  • محكمة بحرينيّة «تحكم بالسّجن ثلاثة أشهر على رجل دين شيعيّ بعد انتقاده الفرحين بمقتل الإمام الحسين»
  • الوفاق البحرينيّة المُعارِضة «تُدين المجزرة الصّهيونيّة بمدرسة التابعين في غزة وتؤكّد الحاجة لإزالة الكيان الغريب على الإنسانيّة»
  • الوفاق البحرينيّة المُعارِضة «تُصدِرْ تقريرها الحقوقيّ للنصف الأول بمئات الانتهاكات»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *