Friday 13,Sep,2024 01:20

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

البحرين: «العلامة الغريفي يُندّد بنهج الاستدعاءات الأمنيّة للعلماء والخطباء والرَّواديد في موسم عاشوراء» – «فيديو»

منامة بوست: دان عالم الدّين البحرينيّ البارز «العلّامة السّيد عبدالله الغريفي»، نهج الاستدعاءات الأمنيّة التي طالت عددًا مِن العلماء والخطباء والرَّواديد، وأكّد أنّ ذلك النّهج مهما كانت مبرِّراته يكدِّر الأجواء العاشورائيَّة.

منامة بوست: دان عالم الدّين البحرينيّ البارز «العلّامة السّيد عبدالله الغريفي»، نهج الاستدعاءات الأمنيّة التي طالت عددًا مِن العلماء والخطباء والرَّواديد، وأكّد أنّ ذلك النّهج مهما كانت مبرِّراته يكدِّر الأجواء العاشورائيَّة.

وقال «السّيد الغريفي» في حديث ليلة الجمعة 26 يوليو / تموز 2024؛ في «جامع الإمام الصادق عليه السلام» في «منطقة القفول» في العاصمة المنامة، كم كُنَّا نفتخر أنَّ عاشوراء البحرين تُمثِّل نموذجًا راقيًا، وهذا ما سمعناه حتَّى مِن المسؤولين، فلا نريد لهذه الصُّورة أنْ تهتزّ، خاصَّة وأنَّ حريَّة المعتقد والقِيام بالشَّعائر الدِّينيَّة والمواكب العاشورائيَّة أمرٌ مكفول دستوريًّا، وحتَّى لو حدث تجاوزٌ فيمكن معالجته بالتَّفاهم والحوار، مِمَّا يكرِّس روح التَّعاون والتَّآلف.

ووجّه الشّكر لكلِّ المساعي والجهود التي أنجحتْ موسمَ عاشوراء، وكلّ التَّثمين للمنبرِ الحُسينيِّ وللشُّعراء والرَّواديد ولإدارات المآتم والمواكب، وجميع الكوادر التي بذلت جهودًا كبيرة في خدمةِ أهدافِ هذا الموسم، وأوضح أنّه كلَّما ارتقت درجاتُ الإخلاص ونشطت القُدرات وتآزرت الإمكانات وتوحَّدت؛ كان الإحياء العاشورائيّ أكثر صدقًا وعطاءً وقيمة.

وأشاد بالحضور الشّعبيّ في موسم عاشوراء، وقال إنّه «يجب أنْ لا ننسى الجماهير العاشورائيَّة، بما أعطت من حضورٍ كبيرٍ في كلِّ المواقع، فلا نجاح لكلِّ فعَّاليَّات هذا الموسم إلَّا بهذا الحضور الجماهيريّ» – حسب تعبيره.

وأشار إلى أنّ حَمَلة الخطاب العاشورائيِّ مِن علماءَ وخطباءَ ورواديد، هم صوت عاشوراءَ الذي يمثّل نموذجًا راقيًا يعبِّر عن أهدافِ النَّهضة الحُسينيَّة بكلِّ معطياتها الإيمانيَّة والعقائديَّة والرُّوحيَّة والأخلاقيَّة، والتي تكرِّسُ الوحدةَ والتَّآلفَ والتَّقاربَ بين المسلمين – على حدّ وصفه.

وشدّد على ضرورة استلهام صرخة الغضب وموقف التَّحدِّي، اللذين يُمثِّلان عنوانين كبيرين مِن عناوين الثَّورة العاشورائيَّة، وهي ثورة مستمرَّة ما دام هناك قَتلة يذبحون الأولياء، ما دام هناك جُناة يسفكون الدِّماء وصُنَّاع قَتلٍ ودمار وحَملة رُعبٍ وفَسَاد وعبثٌ بالقِيمِ وبالمُثُل وهَتكٌ للأعراض وعَبثٌ بالأرواح.

ولفت إلى أنّ عاشوراء شعارها العدل والإصلاح والحقُّ والخير والعِزَّة والإباء والفداء والتَّضحية والشَّهادة، وهي عناوين تُشكِّل هاجسًا صعبًا لكلِّ الذين يحملون الخيارات المضادَّة لأهداف عاشوراء – على حدّ تعبيره.

وندّد باستمرار العدوان الصّهيونيّ ضدّ الشعب الفلسطينيّ، ومشاهد القتل في غزَّة بكلِّ بطشِها وفتكِها ودمارِها، حيث ارتفع عدد الشُّهداء في غزَّة إلى ما يقرب مِن أربعين ألف شهيد، غالبيَّتهم من النِّساء والأطفال، وأكّد أنّ موقف الأبطال المقاتلين في غزَّة موقف عاشورائيّ، حيث تشكَّل الموقفُ الفلسطينيُّ بكلِّ شموخِهِ وعزَّتِهِ وإِبائِهِ وإصرارِهِ وصُمودِهِ وعُنفوانِهِ – حسب تعبيره.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148976


المواضیع ذات الصلة


  • العلامة الغريفي «يُثمّن خطوة الإفراج عن المُعتقلين في البحرين ويُدينُ استمرار الجرائم الصهيونيّة» – «فيديو»
  • محكمة بحرينيّة «تحكم بالسّجن ثلاثة أشهر على رجل دين شيعيّ بعد انتقاده الفرحين بمقتل الإمام الحسين»
  • حاكم البحرين «يُصدر أمرًا بإنشاء جائزة التعايش السّلميّ مع استمرار الاضطهاد الدينيّ والطائفيّ للمواطنين الشّيعة» – «وكالة بنا»
  • السُلطات البحرينيّة «تتوسّع في حملاتها الأمنيّة الممنهجةِ ضدّ المواطنين الشّيعة بعد موسم عاشوراء»
  • السُلطات البحرينيّة «تسمح لإمام جُمعة الفاتح المقرّب من حاكم البلاد بتكفير المواطنين الشّيعة» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *