Friday 18,Oct,2024 13:28

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

خطيب الجمعة في البحرين: «مرّت سنوات ليست بالقليلة والأزمة السّياسيّة تبارح مكانها فما الذي جناه الوطن من بقائها» – «فيديو» 

منامة بوست: وجّه عالم الدّين البحرينيّ «الشّيخ علي الصّددي»، مجموعةً من التّساؤلات إلى الحكومة ورئيسها وليّ العهد «سلمان حمد الخليفة»، بشأن الإصلاح والأزمة السياسيّة التي تعيشها البلاد، في ظل استمرار الاعتماد على الأدوات الأمنيّة.

منامة بوست: وجّه عالم الدّين البحرينيّ «الشّيخ علي الصّددي»، مجموعةً من التّساؤلات إلى الحكومة ورئيسها وليّ العهد «سلمان حمد الخليفة»، بشأن الإصلاح والأزمة السياسيّة التي تعيشها البلاد، في ظل استمرار الاعتماد على الأدوات الأمنيّة.

وقال «الشّيخ الصّددي» في خُطبةِ صلاة الجُمعة المركزيّة 26 يوليو/ تموز 2024، في «جامع الإمام الصادق عليه السّلام» في «بلدة الدُّراز» غربي العاصمة المنامة، إنّه مرّت سنوات ليست بالقليلة والأزمة السّياسيّة تبارح مكانها، فما الذي جناه الوطن من بقائها؟ وماذا لبّت من طموحٍ يُرجى؟ ولمصلحة مَن إطالة أمدها؟

وأضاف «هل الإصلاح الشّعار أمر مرحليّ ولحقبة دون أخرى؟ وهل يصحّ في ميزان الحكمة أنّ يكون الإصلاح في قِطاعٍ دون آخر؟ وهل الإصلاح مناط بالأدوات الأمنيّة؟ بل ألم يكذّب الواقع وبشكلٍ ملموسٍ لكلّ أحدٍ عدم نجاعة وجدوائيّة هذه الأدوات؟ ألم يأن إنصاف الوطن والآخرين، فتُتارك هذه الأدوات وأن يستعاض عنها بغيرها ممّا هو مُجدٍ ونافع؟» – على حدّ تعبيره.

واستنكر استمرار عمليات الإبادة الجماعيّة لسكّان غزّة على يد الحكومة الصّهيونيّة، والّتي بلغ عدد شهدائها عشرات الآلاف بحسب منظّمة العفو الدُوليّة.

ودان استقبال مجلس الشيوخ الأمريكيّ لرئيس الوزراء الصّهيونيّ ومجرم الحرب «بنيامين نتنياهو» بالتصفيق والحفاوة، وإلقائه خطابًا ادّعى فيه أنّ الصّراع ليس بين حضارات بل بين البربريّة والتحضّر، وأنّه لا ينبغي إدانة جنود الاحتلال بسبب الطريقة التي يديرون بها الحرب في غزّة، بل يجب الثناء عليهم.

وطالب كلّ سليم العقل أن يتبيّن من البربريّ حقًّا وصدقًا، بعد اعتراف هذا السفّاح بأنّ الطريقة الّتي تُدار بها الحرب في غزّة حقُّها أن تدان، ولكن لا بدّ أن يداس على كلّ القيم والمقاييس، وبدلًا من إدانة الإجرام والإبادة يجب الثناء على فعلها – على حدّ قوله.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148979

الوسوم :

المواضیع ذات الصلة


  • خطيب الجمعة في البحرين «يُحذِّرُ الكيان الصهيونيّ من مغبّة استهداف المرجع الشيعيّ الأعلى السَّيد السيستانيّ» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة «يُطالب حكومة البحرين بتحمّل مسؤوليّاتها تجاه المواطنين وخاصّة المُعتقلين المُفرَج عنهم» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة في البحرين «يُدين العدوان الصّهيونيّ على لبنان ويدعو إلى الوحدة وإفشال المخطّطات العدائيّة» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة «يدعو لتبييض السّجون في البحرين ومقاطعة العدوّ الصهيونيّ والأطراف الداعمة له» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة «يُبارك للمعتقلين السياسيين في البحرين حرّيتهم ويُدين الدّعم الأمريكيّ لجرائم الكيان الصّهيونيّ» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *