Thursday 12,Sep,2024 20:06

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

البحرين: «وزير الداخليّة يُشيد بجهود رئيس المؤسّسة الوطنيّة في تبييض الانتهاكات في سجن جو» – «وكالة بنا»

منامة بوست: استقبل وزير الداخليّة «راشد عبدالله الخليفة»، رئيس المؤسّسة الوطنيّة لحقوق الإنسان التابعة للدّيوان الملكيّ «علي الدرازي»، وبحثا التعاون والتنسيق المشترك وآليات تعزيز مبادئ حقوق الإنسان.

منامة بوست: استقبل وزير الداخليّة «راشد عبدالله الخليفة»، رئيس المؤسّسة الوطنيّة لحقوق الإنسان التابعة للدّيوان الملكيّ «علي الدرازي»، وبحثا التعاون والتنسيق المشترك وآليات تعزيز مبادئ حقوق الإنسان.

وقال الوزير إنّ تطوير المبادرات التي تسهم في تعزيز الأمن المجتمعيّ، يأتي انطلاقًا من قيم ومبادئ العهد الإصلاحيّ لحاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة»، والذي أوجد المؤسّسات الحقوقيّة والرقابيّة، وعمل على تعزيز دورها بهدف تطوير منظومة حقوق الإنسان في البلاد – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وأشاد بالأداء المهنيّ للمؤسّسة الوطنيّة ودورها في ترسيخ قيم حقوق الإنسان وتوعية المجتمع بها، ونوّه بجهود المؤسّسة من خلال الزيارات التي تقوم بها إلى مركز الإصلاح والتأهيل، والالتقاء بالنّزلاء وبحث أوضاعهم والخدمات المقدّمة لهم – على حدّ زعمه.

ويأتي هذا الاجتماع مع تردّي الأوضاع داخل «سجن جو المركزيّ»، بعد قطع الماء والكهرباء عن المُعتقلين السّياسيين في ظلّ الأجواء الصيفيّة الحارّة وتقليل الطّعام، بأمرٍ من مدير السّجن «هشام الزياني»، والذي يسخر من المُعتقلين بعباراتٍ طائفيّة، ويُهدّدهم بقطع رؤوسهم، بالإضافة إلى منعهم من ممارسة الشعائر الدينيّة.

هامش:

البحرين: «لجنة الشكاوى بالحقوقيّة الحكوميّة تجتمع دون مناقشة الانتهاكات المُتصاعدة في سجن جَوْ» – «وكالة بنا»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148990


المواضیع ذات الصلة


  • البحرين: «وحدة التّحقيق الخاصّة تستلم شكاوى تعذيب دون محاسبة المُتورّطين في الانتهاكات» – «وكالة بنا»
  • هيئة الإذاعة البريطانيّة: «لا مقوّمات حياة موجودة للمعتقلين السّياسيين في سجون البحرين»
  • حاكم البحرين «يُصدر أمرًا بإنشاء جائزة التعايش السّلميّ مع استمرار الاضطهاد الدينيّ والطائفيّ للمواطنين الشّيعة» – «وكالة بنا»
  • السّلطات الأمنيّة الكويتيّة «تُسلّم البحرين مغتربًا بحرينيًّا بعد تسلّمه من السُلطات العراقيّة» – «فيديو»
  • مقرّرة أمميّة: «السُلطات البحرينيّة تنتقم من مواطن بسبب النشاط الحقوقيّ لأحد أقربائه المُهاجرين»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *