Monday 09,Sep,2024 21:45

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

البحرين: «وزير الخارجيّة يتسلّم أوراق اعتماد سفير الدّوحة لدى المنامة بعد قطيعةٍ دبلوماسيّة» – «وكالة بنا»

منامة بوست: تسلّم وزير خارجيّة البحرين «عبد اللطيف الزياني»، نسخةً من أوراق اعتماد سفير قطر المُعيّن لدى البحرين «سلطان الخاطر»، في مقرّ الوزارة يوم الأحد 4 أغسطس/ آب 2024.

منامة بوست: تسلّم وزير خارجيّة البحرين «عبد اللطيف الزياني»، نسخةً من أوراق اعتماد سفير قطر المُعيّن لدى البحرين «سلطان الخاطر»، في مقرّ الوزارة يوم الأحد 4 أغسطس/ آب 2024.

ورحّب الوزير بالسفير القطريّ وتمنّى له التّوفيق والنّجاح في أداء مهامه الدبلوماسيّة، وأكّد استعداد الوزارة لتقديم كلّ الدّعم له لتعزيز العلاقات الأخويّة التي تربط بين البلدين، والارتقاء بها إلى تعاونٍ أوثق في مختلف المجالات – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وأعرب السفير القطريّ عن سعادته بتقديم نسخة من أوراق اعتماده سفيرًا لبلاده لدى البحرين، ونوّه بالعلاقات الوطيدة التي تربط بين البلدين والشّعبين، متمنّيًا للبحرين دوام الرفعة والتقّدم – بحسب الوكالة.

وجاء تسلّم وزير خارجيّة البحرين لأوراق اعتماد السّفير القطريّلا«سلطان الخاطر»، بعد تسلّم أمير قطر «تميم بن حمد آل ثاني» في الدّيوان الأميري في الدّوحة، أوراق اعتماد «السّفير محمد الغتم»، سفيرًا فوق العادة مفوضًا للبحرين لدى قطر، يوم الثلاثاء 30 يوليو/ تموز 2024.

وكانت كلّ من البحرين وقطر أعلنت تبادل السّفراء بين البلدين، بعد نحو عامٍ من إعلان عودة العلاقات الدبلوماسيّة بينهما، بعد قطيعةٍ استمرّت لأكثر من سبع سنوات، وبعد إعلان حكومة البحرين قطع العلاقات الدبلوماسيّة مع قطر في 5 يونيو/ حزيران 2017، وسحب البعثة الدبلوماسيّة البحرينيّة من الدّوحة وغلق الأجواء أمام حركة الطّيران، وإقفال الموانئ والمياه الإقليميّة أمام الملاحة من قطر وإليها، بعد إعلان النّظام السعوديّ والإماراتيّ قطع العلاقات مع قطر، واتهامها بدعم الجماعات والتنظيمات الإرهابيّة.

وقرّرت البحرين وقطر إعادة العلاقات الدبلوماسيّة بينهما، بعد أكثر من عامين على إعلان المصالحة الخليجيّة في «قمّة العُلا»، التي عُقدت في السعوديّة في يناير/ كانون الثاني 2021، والتي دعت إلى إنهاء الأزمة السياسيّة مع قطر.

هامش:

أمير قطر «يعتمد أوراق سفير البحرين لدى الدوحة بعد عامٍ من عودة العلاقات الدبلوماسيّة وقطيعة سبع سنوات» – «وكالة بنا»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019149048


المواضیع ذات الصلة


  • وزير الخارجيّة «يُحاول إقناع نظيره الإيرانيّ بعدم ضرب حليف حكومة البحرين الكيان الصهيونيّ بعد جريمة اغتيال هنيّة» – «وكالة بنا»
  • وزير خارجيّة البحرين «يُشارك في مراسم أداء الرئيس الإيرانيّ اليمين الدستوريّة رغم عدم وجود تمثيل دبلوماسيّ» – «وكالة بنا»
  • وكالات: «البحرين ستفرج عن الأموال الإيرانيّة المجمّدة لديها كثمن أوليّ للتقارب مع إيران»
  • وزير خارجيّة البحرين «يجتمع بنظيره الإيرانيّ في إطار العلاقات الأخويّة التاريخيّة المشحونة بالتّوترات» – «وكالات»
  • وزير خارجيّة البحرين «يحثّ المقاومة الفلسطينيّة على اغتنام مبادرة الرئيس الأمريكيّ المقترحة من حليفه الصهيونيّ» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *