Thursday 12,Sep,2024 20:02

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

مقرّرة أمميّة: «السُلطات البحرينيّة تنتقم من مواطن بسبب النشاط الحقوقيّ لأحد أقربائه المُهاجرين»

منامة بوست: وجّهت المقرّرة الخاصّة للأمم المتّحدة للمدافعين عن حقوق الإنسان «ماري لولور»، خطابًا لحكومة البحرين حول اعتقال واستمرار محاكمة «المواطن السّيد هاشم الوداعي»، رغم الإفراج عنه في وقتٍ سابق.

منامة بوست: وجّهت المقرّرة الخاصّة للأمم المتّحدة للمدافعين عن حقوق الإنسان «ماري لولور»، خطابًا لحكومة البحرين حول اعتقال واستمرار محاكمة «المواطن السّيد هاشم الوداعي»، رغم الإفراج عنه في وقتٍ سابق.

وأكّدت المقرّرة الأمميّة عبر موقع الأمم المتّحدة الإلكترونيّ، أنّ الرسالة التي وجّهتها لحكومة البحرين بتاريخ 8 مايو/ أيار 2024، ظلّت سريّة لمدّة ستين يومًا قبل نشرها، وجاء فيها أنّ «السّيد هاشم الوداعي» مواطن بحرينيّ، يبلغ من العمر عشرين عامًا، وهو ابن «السّيدة هاجر منصور» وصهر مدير معهد البحرين للحقوق والديمقراطيّة «السّيد أحمد الوداعي»، وكلاهما ناشطان معروفان في مجال حقوق الإنسان، وهو لا زال طالبًا في جامعة البحرين.

وأضافت أنّه وفقًا للناشط الحقوقيّ «سيد أحمد الوداعي»، فإنّ عائلته تتعرّض في البحرين للترهيب المُستمرّ من قبل السّلطات بسبب عمله ونشاطه الحقوقيّ، ويقيم حاليًا خارج البلاد ويواصل أنشطته الموجّهة نحو حماية حقوق الإنسان في البحرين، وقد تمّ سحب جنسيّته البحرينيّة عام 2015.

وأشارت إلى أنّ قوّة أمنيّة مكوّنة من عشرين مركبة اعتقلت «السّيد هاشم الوداعي»، بعد مداهمة منزل عائلته في منطقة «عالي» تعسفيًا، وأقدمت على مصادرة ممتلكاته وأجهزته الإلكترونيّة في 22 فبراير/ شباط 2024، كما تعرّض للاعتداء النفسيّ والجسديّ والضّرب بشكلٍ متكرّرٍ في سيارة الشّرطة، قبل نقله إلى إدارة المباحث بالعدليّة، وخضع للتحقيق والاستجواب دون حضور محاميه، ووجّهت له النيابة العامّة تهم «التّجمهر غير القانونيّ».

وعبّرت عن المخاوف إزاء الاعتقال دون مذكّرة وسوء المعاملة الذي تعرّض له «الوداعي» أثناء احتجازه، وحرمانه من حقّوقه الاساسيّة بعد اعتقاله، كما أبدت القلق إزاء استهدافه بسبب عائلة الناشط الحقوقيّ «السيد أحمد الوداعي»، والتي تعدّ محاولة لترهيب وإضعاف أنشطة حقوق الإنسان – حسب تعبيرها.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019149055


المواضیع ذات الصلة


  • البحرين: «وحدة التّحقيق الخاصّة تستلم شكاوى تعذيب دون محاسبة المُتورّطين في الانتهاكات» – «وكالة بنا»
  • هيئة الإذاعة البريطانيّة: «لا مقوّمات حياة موجودة للمعتقلين السّياسيين في سجون البحرين»
  • السّلطات الأمنيّة الكويتيّة «تُسلّم البحرين مغتربًا بحرينيًّا بعد تسلّمه من السُلطات العراقيّة» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة «يُطالب بحلّ ملف المعتقلين السّياسيين في البحرين ويُندّد بجرائم اغتيالات الكيان الصهيونيّ» – «فيديو»
  • البحرين: «وزير الداخليّة يُشيد بجهود رئيس المؤسّسة الوطنيّة في تبييض الانتهاكات في سجن جو» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *