Thursday 19,Sep,2024 21:49

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

وزير العمل: «توظيف أكثر من 12 ألف مواطن بحرينيّ مع تصاعد أزمة البطالة في البلاد» – «وكالة بنا»

منامة بوست: قال وزير العمل البحرينيّ «جميل حميدان» إنّه تمّ توظيف أكثر من «اثني عشر ألف» مواطنًا، خلال النصف الأول من العام الجاري 2024، وحركة التوظيف تسير وفق معدّلاتها السنويّة بحسب الخطط المقرّرة من مجلس الوزراء.

منامة بوست: قال وزير العمل البحرينيّ «جميل حميدان» إنّه تمّ توظيف أكثر من «اثني عشر ألف» مواطنًا، خلال النصف الأول من العام الجاري 2024، وحركة التوظيف تسير وفق معدّلاتها السنويّة بحسب الخطط المقرّرة من مجلس الوزراء.

وأشار الوزير إلى أنّ نمو قطاع الأعمال في البحرين ساهم في توفير المزيد من الفرص الواعدة للمواطنين، واستفادة المواطنين من الفرص الوظيفيّة التي تُولَّد في سوق العمل وضمان استقرارهم وتطوّرهم الوظيفي، تُعدّ من أهم أولويّات العمل الحكوميّ، والمشاريع والمبادرات التي تطلقها البحرين لتطوير وتنمية سوق العمل، ساهمت في رفع أعداد المواطنين المستفيدين من الفرص الوظيفيّة – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وأكّد أنّه تمّ توظيف «12555» مواطنًا خلال الفترة بين يناير/ كانون الثاني حتى يونيو/ حزيران 2024، وهو ما يصل نسبته إلى «63%» من الهدف المعلن ضمن خطّة التعافي الاقتصاديّ بتوظيف عشرون ألف بحرينيّ سنويًا – على حدّ زعمه.

ولفت إلى أنّ عدد المتوظّفين من الداخلين الجدد في سوق العمل بلغ «4398» مواطنًا، ويُشَكّلونَ «35%» من نسبة المتوظّفين خلال الفترة المذكورة، وهي نسبة ارتفعت عمّا كانت عليه في العام 2023، والتي بلغت «30%»، والمتوظّفين ممّن سبق لهم العمل يشكّلون «65%» من إجمالي المتوظّفين في النّصف الأول من عام 2024 – حسب مزاعمه.

وتأتي تصريحات وزير العمل في ظلّ التدنّي المستمرّ لنسبة بحرنة الوظائف في مختلف القطاعات، وتصاعد نسبة البطالة بين صفوف الكفاءات المهنيّة الوطنيّة، واكتساح الكفاءات الأجنبيّة بأعدادٍ هائلةٍ لسوق العمل في البحرين، وتراجع العمل النقابيّ على مستوى المنشآت.

هامش:

حكومة البحرين «تُحوّل أكثر من 84 ألف تأشيرة سياحيّة للوافدين إلى تأشيرات عمل مع تفاقم نسب البطالة بين المواطنين» – «صحيفة محليّة»

جمعيات سياسيّة بحرينيّة «تُحمّل الحكومة مسؤوليّة الإضرار بالمواطنين وارتفاع نسب البطالة وارتفاع عدد العاطلين»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019149078


المواضیع ذات الصلة


  • سفيرة البحرين في مصر «تنتدب عمالة مصريّة بطلبٍ من وزير العمل مع تفاقم أزمة البطالة في البلاد»
  • حكومة البحرين: «لا حاجة إلى قانون يعطي الأولويّة للمواطن مع تصاعد أزمة البطالة» – «صحيفة محليّة»
  • العلامة الغريفي «يدعو لحلّ أزمة البحرينيين العاطلين وتحسين المستوى المعيشيّ للمواطنين تفاديًا لأزماتٍ أكبر» – «فيديو»
  • السفير الهندي في المنامة: «300 ألف هنديّ يقيمون في البحرين مع تصاعد أزمة البطالة واستمرار التجنيس السياسيّ» – «صحيفة محليّة»
  • وزير العمل: «صندوق النّقد الدوليّ يتوقّع انخفاض البطالة في البحرين رغم تزايد أعداد العاطلين» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *