Thursday 12,Sep,2024 09:29

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

هيئة الإذاعة البريطانيّة: «لا مقوّمات حياة موجودة للمعتقلين السّياسيين في سجون البحرين»

منامة بوست: نقلت هيئة الإذاعة البريطانيّة «بي بي سي»، معاناة والدة ثلاثة معتقلين في سجن جو المركزيّ في البحرين، ومطالبتها السّلطات في المنامة بالإفراج الفوريّ عن أبنائها دون قيدٍ أو شرط.

منامة بوست: نقلت هيئة الإذاعة البريطانيّة «بي بي سي»، معاناة والدة ثلاثة معتقلين في سجن جو المركزيّ في البحرين، ومطالبتها السّلطات في المنامة بالإفراج الفوريّ عن أبنائها دون قيدٍ أو شرط.

وقالت والدة المعتقلين الثّلاثة التي رفضت ذكر اسمها في تصريحاتٍ لموقع «هيئة الإذاعة البريطانيّة» «لا أعرف شيئًا عن حال أولادي، وما إذا كانوا قد أكلوا أو شربوا وهذا شعور مؤلم جدًا لقلب أمّ، وهم معتقلون في سجن جو منذ عشر سنوات، ومحكوم عليهم بالسّجن المؤبّد.

وأكّدت أنّ أبناءها معتقلون على خلفيّة قضايا سياسيّة وفقدت الاتصال معهم منذ شهر يونيو/ حزيران الماضي، ومياه الشّرب مقطوعة عنهم وأجسادهم أصبحت هزيلة جدًا، إذ لا يُسمح لهم بالتّوجّه للبقالة رغم أنّ الأهالي يدفعون التكاليف، وطالبت السّلطات البحرينيّة بالإفراج عن أولادها ضمن عفو ودون قيدٍ أو شرط.

وقال أحد المعتقلين في سجن جو في تسجيلٍ حصلت عليه «بي بي سي»: «نحن نعيش في مكانٍ أشبه بمغارةٍ في الحرّ والظّلام، لا مقوّمات حياة موجودة هنا، وأضاف أنّ «المعتقلين يتعرّضون لسياسة الضّغط والتّعذيب النفسيّ للتراجع عن مطالبهم، إذ قُطعت عنهم الكهرباء ووسائل التّبريد والتكييف ومياه الشّرب الباردة، فضلًا عن إدخال وجبة طعام ومنع أخرى عنهم» – على حدّ قوله.

وأشار مدير معهد البحرين للحقوق والديمقراطيّة «سيد أحمد الوداعي»، إلى أنّ المعتقلين بدأوا بحركة احتجاج في شهر مارس/ آذار الماضي، عندما توفّي «المعتقل حسين كاظم» في «سجن جو» نتيجة الإهمال الطبيّ داخل السّجون، وطالب المعتقلون بالإفراج والحصول على حقوقهم مثل الرعاية الطبّية وقضاء وقت أطول في باحة السّجن، وتحسين أوضاع السّجون والحصول على فرص التّعليم.

ووجّه ثلاثة خبراء أمميين مستقلّين دعوة إلى البحرين لاتخاذ إجراءات فوريّة لضمان حقوق المحتجزين في سجن جو، بعد تعرّضهم لظروف اعتقالٍ سيّئة، وبدء حوارٍ حقيقيّ مع المُعتقلين وعائلاتهم لتحسين ظروف الاحتجاز، فيما أعلن متحدّث عن حكومة البحرين أنّ جميع المعتقلين في البحرين يتمتّعون بنفس الرعاية الصّحيّة، التي يتمتّع بها عامّة النّاس من المواطنين والمقيمين، والتي تشرف عليها المستشفيات الحكوميّة بشكلٍ مباشر، وأيّ تلميحات بخلاف ذلك هي كاذبة – على حدّ زعمه.

وأشار إلى أنّه يتمّ الحفاظ على حقوق المعتقلين والخدمات، كما هو موضح في قانون مؤسّسة الإصلاح والتأهيل – حسب مزاعمه.

هامش:

حكومة البحرين «ترفض بيان خبراء من الأمم المتّحدة بشأن انتهاكات طالت المعتقلين السّياسيين»

خبراء في الأمم المتّحدة «يُطالبون حكومة البحرين بضمان حقوق المُعتقلين السياسيين في سجن جو»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019149122


المواضیع ذات الصلة


  • السّلطات البحرينيّة «تعتقل اثنين من المفرج عنهم في دفعة الإفراجات الأخيرة» – «فيديو»
  • وزير داخليّة البحرين: «تسلّمنا 14 معارضًا سياسيًا عن طريق الإنتربول» – «وكالة بنا»
  • مركز البحرين لحقوق الإنسان: «على الحكومة الالتزام بعمليّة الحوار الوطنيّ والمُصالحة بعد الإفراج عن عددٍ من المعتقلين»
  • خطيب الجمعة «يُبارك للمعتقلين السياسيين في البحرين حرّيتهم ويُدين الدّعم الأمريكيّ لجرائم الكيان الصّهيونيّ» – «فيديو»
  • العلامة الغريفي «يُثمّن خطوة الإفراج عن المُعتقلين في البحرين ويُدينُ استمرار الجرائم الصهيونيّة» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *