Thursday 12,Sep,2024 20:03

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

البحرين «تتصدّر قائمة الداعمين للكيان الصهيونيّ بأكثر من 70 مليون دولار بعد طوفان الأقصى»

منامة بوست: أكّد المكتب المركزيّ للإحصاء في الكيان الصّهيونيّ، تنامي التّطبيع الاقتصاديّ وزيادة حجم التّبادل التّجاريّ بين الكيان والأنظمة العربيّة المطبّعة، خلال النّصف الأول من عام 2024.

منامة بوست: أكّد المكتب المركزيّ للإحصاء في الكيان الصّهيونيّ، تنامي التّطبيع الاقتصاديّ وزيادة حجم التّبادل التّجاريّ بين الكيان والأنظمة العربيّة المطبّعة، خلال النّصف الأول من عام 2024.

وأوضح مكتب الإحصاء الصّهيونيّ بحسب ما أورده «معهد السّلام لاتفاقات إبراهيم»، أنّ حركة التّجارة مع البحرين شهدت قفزةً كبيرة، حيث بلغت «16.8 مليون دولار» في يونيو/ حزيران 2024، بزيادة «740 %» عن يونيو/ حزيران من العام الماضي، وارتفع حجم التبادل التّجاريّ بين المنامة وتل أبيب بنسبة «879 %» خلال النّصف الأول من 2024، ليصل إلى «70.5 مليون دولار» – بحسب «موقع قناة الحرّة» الأمريكيّة.

وأشار إلى أنّ حجم التجارة مع الإمارات بلغ «271.9 مليون دولار» في يونيو/ حزيران 2024، بزيادة قدرها «5 %» مقارنة بنفس الشّهر من العام السّابق، وقد وصل إجماليّ التّبادل التجاريّ بين الجانبين «1.66 مليار دولار» خلال الأشهر السّتة الأولى من العام الجاري، محقّقا نموًا بنسبة «7 %» مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023.

وأضاف أنّ حجم التّبادل التّجاريّ الصّهيونيّ مع المغرب، وصل إلى «8.5 مليون دولار» في يونيو/ حزيران 2024، بزيادة «124 %» عن العام السّابق، وبلغ إجماليّ التبادل التجاريّ «53.2 مليون دولار» خلال الأشهر السّتة الأولى، بنمو «64 %» عن نفس الفترة من عام 2023.

وأظهرت البيانات تزايد حجم التجارة بين الكيان ومصر، إذ بلغت قيمتها «35 مليون دولار» في يونيو/ حزيران 2024، بزيادة قدرها «29 %» مقارنة بنفس الشهر من العام السابق، فيما شهدت التجارة بين الكيان المحتل والأردن تراجعًا بقيمة «35 مليون دولار» في يونيو/ حزيران 2024، بانخفاضٍ بنسبة «14 %» عن يونيو/ حزيران 2023.

ويأتي هذا التّبادل التّجاريّ والتّطبيع الاقتصاديّ مع استمرار العدوان الصّهيونيّ الغاشم على قطاع غزّة، والذي أسفر عن استشهاد أكثر من 40 ألف فلسطينيّ، معظمهم مدنيّون من الأطفال والنساء، وتسبّب في معاناة إنسانيّة هائلة لسكّان القطاع – بحسب الموقع.

هامش:

تنامي التجارة «بين الكيان الصهيونيّ والدّول العربيّة المطبّعة خلال النّصف الأوّل من العام الجاري.. والبحرين في ذيل القائمة»

الكيان الصهيونيّ «يُناقش في المنامة إقامة اتفاقيّة تجارة حرّة إقليميّة مع الدّول العربيّة»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019149127

الوسوم :

المواضیع ذات الصلة


  • الإمارات «توفّر برامج ترفيه لآلاف العناصر من الجيش الصهيونيّ المُشاركين في الحرب على غزّة»
  • العلامة الغريفي «يُثمّن خطوة الإفراج عن المُعتقلين في البحرين ويُدينُ استمرار الجرائم الصهيونيّة» – «فيديو»
  • الخارجيّة البحرينيّة «تدعو حليفها الصهيونيّ والمقاومة الفلسطينيّة للاستجابة لمبادرة الرئيس الأمريكيّ» – «وكالة بنا»
  • إعلام صهيونيّ: «السابع من أكتوبر غيّر خطط تطبيع السعوديّة مع الكيان»
  • وكالات: «محادثات سعوديّة صهيونيّة بحضورٍ دبلوماسيّ عربيّ للتطبيع مع الكيان والإفراج عن الرهائن»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *