Friday 13,Sep,2024 01:45

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

خطيب الجمعة في البحرين «يُطالب بحلّ ملفّ المعتقلين السّياسيين والمُعلّمين العاطلين.. ويؤكّد على خيار مقاومة الكيان الصهيونيّ» – «فيديو»

منامة بوست: جدّد خطيب صلاة الجمعة عالم الدّين البحرينيّ «الشّيخ محمّد صنقور»، مطالبته السّلطات البحرينيّة بمعالجة ملفّ المعتقلين السّياسيين، والإفراج الفوريّ عن جميعهم لتعزيز الاستقرار في البلاد.

منامة بوست: جدّد خطيب صلاة الجمعة عالم الدّين البحرينيّ «الشّيخ محمّد صنقور»، مطالبته السّلطات البحرينيّة بمعالجة ملفّ المعتقلين السّياسيين، والإفراج الفوريّ عن جميعهم لتعزيز الاستقرار في البلاد.

وقال «الشّيخ صنقور» في خطبة صلاة الجمعة المركزيّة 23 أغسطس/ آب 2024، في جامع «الإمام الصّادق عليه السّلام» في «بلدة الدّراز» غرب العاصمة المنامة، إنّ الجميع يتطلَّع إلى ملفّ السّجناء ومعالجته والاستراحة من آثاره الإنسانيَّة على السّجناء أنفسهم وعلى ذويهم وأُسَرِهم، لذلك فالمنتظَر هو الإفراجُ عن جميع المعتقلين وإغلاق هذا الملفّ الإنسانيّ، والذي سيُسهم إغلاقه في شيوع أجواء التفاؤل وتعزيز الاستقرار، الذي يحرصُ على تأكيده واستدامته عموم أبناء الوطن.

ودعا حكومة البحرين إلى إعطاء الأولويّة في شَغْلِ مواقع التّعليم لأبناء الوطن، وأنْ تكون الأولويّة قانونًا مُلزمًا يُصحِّح المُحاسبة والمُساءلة الحازمة لمَن يتجاوزه، وأشار إلى أنّ الكثير من المؤهّلين لتبوّء شرف التعليم لا زالوا ينتظرون التّعيين، خاصّة مع اقتراب موعد العام الدراسيّ الجديد.

وأشار إلى أنّه المنتظر من وزارة التّربية والتّعليم دعم المعلمين والاحتفاء بهم وتكريمهم، والعمل على تعيين الخرّيجين المؤهَّلين، فقد طال انتظارهم وتضاعفتْ أعدادهم بتعاقب السّنين، في الوقت الذي يتبوّأ مواقع التّعليم في المدارس الرسميَّة الكثير من الأجانب، الذين لا يتميَّزون بمؤهلاتٍ يفتقر إليها أبناء الوطن – حسب تعبيره.

وحثّ أهالي البحرين والجمعيات الخيريّة على التّكافل الاجتماعيّ مع بداية العام الدراسيّ، الذي يُمثِّل كابوسًا ثقيلًا لدى الكثير من الأُسَر الفقيرة والأسرِ ذاتِ الدخل المحدود، لعجزها عن تأمين حاجات أبنائها الدراسيَّة في ظلِّ غلاءِ المعيشة وتدنِّي الأجور وتفشِّي البطالة.

ودان استمرار العدوان الصهيونيّ على قطاع غزة؛ وأكّد أنّه يقع في سياق السّعي للهيمنة الكاملة على مقدّرات الأمّة الإسلاميّة والمسخ لهويّتها، وفي سياق التثبيت لأقدام الكيان الصهيونيّ في منطقة الشّرق الأوسط برمَّتها، وتصفية كلِّ ما من شأنِه أنْ يحول دون ذلك، ولا يَعنيهم أنَّ ذلك لا يتمُّ إلا من طريق المجازر المتلاحقة والإبادات الجماعيَّة، والتّخريب والتّدمير الشّامل للأحياء والمدن، والتجويع والحصار ونشر الأوبئة، إذ أنّ الكيان المحتل والامبرياليَّة العالميَّة لا تنوي إنهاء العدوان على غزة، والعمل على تدارك آثاره وتداعياته الكارثيَّة والمأساويَّة.

وأكّد أنّه لا سبيل إلى كبْحِ هذا العدوان الغاشم في ظلِّ هذا التّخاذل المقيت سوى خيار المقاومة، فوحدَه القادر على إفشال ما تُخطِّط له الامبرياليَّة العالميَّة، وسيفشل مشروعُها ويخيبُ سعيُها دون ريب، فسُنَّة الله تعالى تقضي بأنَّ كلَّ أمةٍ يستمسكُ رجالُها بحقِّها، يكون الظفرُ في المآل حليفها، والخيبة والخِزي والخُسران نصيب الباغين عليها – على حدّ تعبيره.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019149134


المواضیع ذات الصلة


  • وزير خارجيّة البحرين «يبحث مع مسؤول في الأونروا ملف الأسرى الصهاينة لدى المقاومة الفلسطينيّة» – «وكالة بنا»
  • السّلطات البحرينيّة «تعتقل اثنين من المفرج عنهم في دفعة الإفراجات الأخيرة» – «فيديو»
  • وزير داخليّة البحرين: «تسلّمنا 14 معارضًا سياسيًا عن طريق الإنتربول» – «وكالة بنا»
  • مركز البحرين لحقوق الإنسان: «على الحكومة الالتزام بعمليّة الحوار الوطنيّ والمُصالحة بعد الإفراج عن عددٍ من المعتقلين»
  • شعب البحرين «يوجّه التحيّة لأنصار الله وكتائب القسّام في تظاهراتٍ تضامنيّة مع غزّة» – «صور – فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *