Saturday 14,Sep,2024 20:57

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

وكالات: «السّلطات اليمنيّة الموالية للنّظام السعوديّ تعتقل خمسة بحرينيين بتهمة نيّة ذهابهم لأنصار الله»

منامة بوست: قالت إدارة الشّؤون القانونيّة في وزارة الداخليّة البحرينيّة، إنّها تلقّت بلاغًا من قبل نظيرتها في الحكومة اليمنيّة الموالية للنّظام السعوديّ، عن اعتقال خمسة بحرينيين لأسبابٍ أمنيّة.

منامة بوست: قالت إدارة الشّؤون القانونيّة في وزارة الداخليّة البحرينيّة، إنّها تلقّت بلاغًا من قبل نظيرتها في الحكومة اليمنيّة الموالية للنّظام السعوديّ، عن اعتقال خمسة بحرينيين لأسبابٍ أمنيّة.

وأشارت الإدارة إلى أنّها فور توقيف المواطنين فقد تم إبلاغ وزارة الداخليّة، من قبل نظيرتها في الجمهورية اليمنيّة بخصوص تحفّظها على خمسة مواطنين بحرينيين لأسبابٍ أمنيّة، حيث تم الاطمئنان على سلامتهم وصحتهم، فيما أكّدت السلطات اليمنيّة بأنّه يجري استكمال الإجراءات القانونية من جانبها، علمًا بأنّ وزارة الداخليّة البحرينيّة تتابع في هذا الصدد تمهيدًا لإعادتهم إلى الوطن بعد اكتمال الإجراءات – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

ولم تُشر الداخليّة البحرينيّة إلى هويّاتهم أو تقدّم تفاصيل إضافيّة، حول الأسباب الأمنيّة التي استدعت اعتقال المواطنين الخمسة.

وقال السّفير اليمنيّ في البحرين «علي حسن الأحمدي»، إنّ البحرينيين الخمسة معتقلون لدى السّلطات اليمنيّة وليس أيّ تنظيمٍ آخر أو ميليشيات غير شرعيّة، وتمّ اعتقالهم عند حاجزٍ عسكريّ، ويتم التحقيق معهم من قبل الأجهزة الأمنيّة في «محافظة مأرب»، بعد دخولهم منطقة عسكريّة، وسيتمّ الإفراج عنهم ما لم يكن هناك أيّ دواعٍ أو اعتبارات أمنيّة لاستمرار توقيفهم – بحسب «صحيفة الأيّام» المملوكة للمستشار الإعلاميّ لحاكم البحرين.

ونفى «السّفير الأحمدي» أن تكون السّفارة اليمنيّة، قد تلقّت أيّ خطابٍ رسميّ من البحرين يتعلّق بالتوقيف، ولفت إلى أنّ المخاطبات جرت عبر سفارة البحرين في السّعوديّة – على حدّ قوله.

وقال مصدر لموقع «مأرب برس» اليمنيّ، إنّ كلّ من تمّ اعتقالهم في مأرب كانوا في طريقهم إلى «جماعة أنصار الله» اليمنيّة، وأحد المعتقلين سبق وأن أمضى خمس سنوات في السّجن داخل البحرين لأسبابٍ تتعلّق بمناهضة نظام الحكم الخليفيّ – على حدّ زعمه.

وأشار إلى أنّ البحرينيين الخمسة تمّ ضبطهم وهم بالقرب من منشآتٍ عسكريّة وحيويّة في «صافر»، وقال إنّهم «شيعة اثنا عشريّة» وقضيّتهم وصلت إلى رئيس مجلس القيادة اليمنيّ الموالي للنّظام السعوديّ «رشاد العليمي»، ووزير الداخليّة وكلّ الجهات ذات العلاقة.

ونفى «موقع مأرب برس» الإخباريّ اليمنيّ ما تداوله الإعلام البحرينيّ، أنّ دخولهم إلى اليمن كان بغرض العبور فقط في طريقهم إلى السعوديّة، وقال إنّها رواية غير دقيقة ومناقضة تمامًا لما ذكره المصدر الأمنيّ، وأنّه لا يوجد أيّ منفذٍ للعبور من «محافظة مأرب»، والمنفذ الوحيد للعبور باتجاه السعوديّة هو باتجاه منفذ الوديعة الحدوديّ التابع لمحافظة حضرموت – حسب تعبيره.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019149140


المواضیع ذات الصلة


  • البحرينيّون «يحيّون القوّات اليمنيّة ويُندّدون بجرائم الإبادة الصّهيونيّة وسياسة التّجويع ضدّ المعتقلين السّياسيين» – «صور – فيديو»
  • جماعة أنصار الله اليمنيّة «توجّه التّحيّة إلى الشّعب البحرينيّ وتُحذّر النظام السعوديّ»
  • موقع أبحاث: «سياسة البحرين الخارجيّة نافرة من بين الدول العربيّة حيال الحرب الصهيونيّة على غزة والعدوان الأمريكيّ على اليمن»
  • صحيفة «يديعوت أحرونوت»: «السعوديّة والبحرين ودول أخرى تُساعد الشّركات الإسرائيليّة في مواجهة الحصار اليمنيّ»
  • البحرين: «اصطدام سفينتين تابعتين للبحريّة الملكيّة البريطانيّة بعد أيامٍ من العُدوان على اليمن» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *