Monday 16,Sep,2024 21:53

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

حاكم البحرين «يُصدر مرسومًا بالعفو عن 457 محكومًا دون الإفراج عن قيادات المُعارَضة والمحكومين بالإعدام» – «وكالة بنا – فيديو»

منامة بوست: أصدر حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة»، مرسومًا ملكيًا بالعفو عن «457» محكومًا، يوم الأربعاء 4 سبتمبر/ أيلول 2024.

منامة بوست: أصدر حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة»، مرسومًا ملكيًا بالعفو عن «457» محكومًا، يوم الأربعاء 4 سبتمبر/ أيلول 2024.

وقالت وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا»، إنّ قرار العفو جاء بمناسبة ما يُسمّى «اليوبيل الفضيّ لتولّي حالكم البلاد مقاليد الحكم، ويعكس حرصه على تماسك وصلابة المجتمع البحرينيّ وحماية نسيجه الاجتماعيّ، وواجب الالتزام بمبادئ العدالة وسيادة القانون واعتبارات صون الاستقلال القضائيّ والتوفيق بين العقوبة من جانب، والظّروف الإنسانيّة والاجتماعيّة للمحكوم عليهم من جانبٍ آخر، بالإضافة إلى إتاحة فرصة الاندماج الإيجابيّ في المجتمع على نحوٍ من شأنه إعلاء قيم ومعايير حقوق الإنسان – على حدّ زعمها.

وكان حاكم البحرين قد أصدر، في أبريل/ نيسان الماضي، مرسومًا بالعفو والإفراج عن «1584 محكومًا»، بالتّزامن مع مرور ما يُسمّى مرور خمسةٍ وعشرون عامًا على تولّيه مقاليد الحكم، والذي جاء مع استمرار السُلطات البحرينيّة في اعتقال مئات المعتقلين السّياسيين، بما في ذلك قيادات المُعارَضة، رغم مطالبات المُنظّمات الحقوقيّة الدوليّة بالإفراج الفوريّ وغير المشروط، وإدراجهم ضمن قوائم العفو الملكيّ العام.

هامش:

حاكم البحرين «يُصدر مرسومًا مفاجئًا بالعفو عن محكومين جنائيين ومعتقلين سياسيين دون الإفراج عن قيادات المُعارَضة» – «وكالة بنا – صور – فيديو»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019149194


المواضیع ذات الصلة


  • جمعيات سياسيّة بحرينيّة «تُطالب بتبييض السّجون وإيجاد حلّ للأزمة السّياسيّة وإنهاء التّطبيع مع الكيان الصهيونيّ»
  • منظّمة أمريكيّون «تُحمّل حاكم البحرين مسؤوليّة عدم محاسبة المُتورّطين في انتهاكات حقوق الإنسان» – «فيديو»
  • الشّعب البحرينيّ «يُطالب بتبييض السّجون واتّخاذ إجراءاتٍ حاسمةٍ ضدّ الكيان الصهيونيّ» – «صور- فيديو»
  • خطيب الجمعة «يدعو لتبييض السّجون في البحرين ومقاطعة العدوّ الصهيونيّ والأطراف الداعمة له» – «فيديو»
  • السّلطات البحرينيّة «تمارس التضييق على الأكاديميّ المُعتقل السّنكيس لإنهاء إضرابه بعد 1150 يوم»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *